بحث :  
مؤسسة الشهداء تدشن فعاليات إحياء ذكرى "سنوية الشهيد"
مؤسسة الشهداء تدشن فعاليات إحياء ذكرى "سنوية الشهيد"
[28/نوفمبر/2021]

صنعاء - سبأ :

دشّنت مؤسسة الشهداء، اليوم، في صنعاء الفعاليات المكرّسة للاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي التدشين، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إلى أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم، والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.

وقال: "كل شهيد من الشهداء كانت له قصة ملهمة للأجيال، وكان مدرسة متكاملة من العطاء والتضحية والقيم والأخلاق والمبادئ، التي آمن بها وضحى بنفسه من أجلها".

ودعا عضو السياسي الأعلى، الحوثي، الإعلاميين والكَتاب والناشطين إلى المساهمة في إبراز تضحيات الشهداء من خلال تبنّي قصصهم، وتسليط الضوء على سيرة كل شهيد، وإثراء المجتمع بمآثرهم البطولية ونضالهم، وما قدّموه لوطنهم.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، حسين مقبولي، إحياء ذكرى الشهيد تعبيراً عن الوفاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة، دفاعاً عن الوطن، وإعلاء كلمة الحق في مواجهة الطاغوت.

ولفت إلى أن ما تنعم به المحافظات الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى من أمن وأمان هو بفضل تضحيات الشهداء والجرحى.

وأكد مقبولي التزام حكومة الإنقاذ بتقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء، إكراما لمن أكرمهم الله واصطفاهم ومنحهم هذه المنزلة.

بدوره، وجّه وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، وسائل الإعلام بتخصيص مساحة واسعة لفعاليات ذكرى "سنوية الشهيد"، ومواكبة الأنشطة المكرّسة لذلك، ونقل صورة للعالم باهتمام اليمنيين بشهدائهم وتعظيم دورهم.

وحثّ فرسان الإعلام على أن يكونوا أوفياء لأهل الوفاء والتضحية والبذل والعطاء في إبراز التاريخ المجيد للشهداء الأبطال وتضحياتهم وعطائهم في الدفاع عن الوطن، بما يُسهم في تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد.

واعتبر الوزير الشامي كل ما يُقدّم لأسر الشهداء وذويهم لا يساوي أمام ما قدّموه من أجل الوطن، باعتبار الشهداء تيجان النصر، وعنوان الانتصار، وصناع المجد والحضارة.

وفي التدشين، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران، استعرض نائب المدير التنفيذي للمؤسسة، عبدالسلام الطالبي، أنشطة وفعاليات المؤسسة في الذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري، ومنها زيارات روضات الشهداء، وتوزيع هدايا وسلال غذائية لأسرهم وذويهم في كافة المحافظات.

وأكد أنه سيتم ضمن الاحتفاء بهذه الذكرى صرف راتب ونصف لكل أسرة شهيد.

عقب ذلك، أعلن عن تدشين فعاليات ذكرى الشهيد بصرف هدايا لممثلي مكاتب المؤسسة وفروعها في مختلف المحافظات، تمهيدا لتوزيعها على أسر الشهداء.

 


نزول ميداني للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية في أمانة العاصمة
جامعة صنعاء تحيي ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
قبائل بني حشيش تنظم وقفة للتنديد بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي
الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الباردة خلال الساعات المقبلة
القلق الصهيوني من اليمن
وقفة أمام السفارة الإماراتية في برلين تنديداً بجرائم العدوان
استشهاد مواطن بقصف للعدوان على صعدة وخروقات متواصلة بالحديدة
القوة الصاروخية تستهدف تجمعاً لمرتزقة الإمارات في شبوة
شركة النفط : تحالف العدوان يحتجز سفينة ديزل جديدة
وقفة لأبناء شدا بصعدة تندد بالتصعيد والحصار الأمريكي