بحث :  
الجنيد يحيي مواقف أبناء مديرية التعزية البطولية في مواجهة العدوان
الجنيد يحيي مواقف أبناء مديرية التعزية البطولية في مواجهة العدوان
[25/نوفمبر/2021]

تعز - سبأ :

حيا نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، المواقف البطولية لأبناء مديرية التعزية من مشايخ وعدول وعقّال وشباب في مواجهة العدوان الأمريكي - السعودي ومخططاته.

وأشاد الجنيد في لقاء تشاوري، نظّمته مديرية التعزية اليوم، ضم مشايخ وعدول وأمناء وعقال، بالأدوار الوطنية لأبناء التعزية منذ بداية العدوان، الذي كان لهم السبق في نصرة الوطن وقضاياه المصيرية في مختلف الجبهات.

وقال: "إن أبناء اليمن بصورة عامة وتعز بوجه خاص، التي يُراهن عليها الأعداء، هم اليوم يد واحدة، متآزرين في مواجهة عدو واحد يسعى لتمزيق الوطن واحتلاله"..  مؤكداً أن الشعب اليمني يدرك مخاطر وأهداف وغايات العدو في احتلال الأرض ونهب الثروة.

وأضاف: "إن أبناء اليمن اليوم في تحدٍ واضحٍ لإفشال المؤامرات التي يحيكها تحالف العدوان، ويتحرّك بوعي لاستعادة أرضه وسيادته" .. مؤكداً أن الشعب اليمني لا يمكن أن يخضع لقوى العدوان، مهما بلغت التضحيات.

وحثّ نائب رئيس الوزراء الجميع على التحرّك لرفد الجبهات، ولتكن البداية بتحرير محافظة تعز، والتواصل الفاعل مع المغرر بهم لاغتنام فرصة العودة إلى صف الوطن، بالاستفادة من قرار العفو العام، لنيل شرف المشاركة في دحر الغزاة والطامعين من كل شبر في أرض الوطن.

فيما ثمّن نائب رئيس مجلس الشورى، عبده محمد الجندي، الأدوار البطولية والثورية لأبناء تعز، التي تمثل مديرية التعزية قلبها النابض.

وقال: "إن تعز كانت وستظل مدينة العلم والثقافة والمدنيّة والسلام، إلا إذا تعرّضت للغزو، فأبناء اليمن بصورة عامة أشد بأساً وقوة ضد الأعداء".

وأضاف: "تعز دائماً عاشقة الثورة والحرية، وتكره الاستعمار ولا تقبله، كما أن تعز وإب أكثر ما تكونا بعيدة كل البعد عن المرتزقة والعناصر التكفيرية، خاصة والوطن يتعرّض لعدوان لا يفرق بين طفل وكهل أو رجل وامرأة".

وحيّا الجندي أبطال الجيش واللجان الشعبية المدافعين عن كرامة الوطن وعزّته وكرامته وسيادته واستقلاله.

بدوره، أشار وكيل محافظة حجة إبراهيم عامر، في كلمة الضيوف، إلى أهمية اللقاء في تدارس الأوضاع التي تمر بها البلاد، وتعز بوجه خاص .. لافتاً إلى ما تمر به المحافظات المحتلة من أوضاع أمنية واقتصادية وسياسية وعسكرية متدهورة، مقارنة بالمحافظات الحرة.

من جهته، نوّه مدير مديرية التعزية، منصور أحمد صدام، بأهمية انعقاد اللقاء .. داعياً الجميع إلى تحمّل المسؤولية في استمرار التحشيد للجبهات بالرجال والمال.

ولفت إلى ضرورة التواصل مع المغرر بهم في صفوف العدوان، وحثّهم على العودة إلى مناطقهم وأهاليهم، معززين مكرَّمين، ولهم الأمان والضمان.

في حين أكد مساعد مشرف المحافظة، أحمد الجنيد، ضرورة العمل في مسارين، لتعزيز التحشيد للجبهات والتواصل مع المغرر بهم والعمل بروح الفريق الواحد، لمواجهة العدوان ومخططاته.


رئيس الوزراء يزور معرض الفنانة التشكيلية هالة الزريقي
اختتام دورة تدريبية حول المهارات الإدارية بوزارة العدل
صابة ثمانية مواطنين بنيران الجيش السعودي بصعدة
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية لاو
الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودي
طيران العدوان يستهدف مطار صنعاء الدولي بست غارات
التعادل السلبي يخيم على لقاء اليمن الدولي والمصرف في بطولة الشركات
الجبهة الجنوبية لمقاومة الاحتلال: الغزاة الجدد لن يجنوا سوى الخزي والعار
مركز نجد البرح في تعز يتسلم أجهزة ومعدات طبية
وقفتان في غمر وشدا بصعدة تنديداً بتصعيد العدوان