بحث :  
الخارجية الفلسطينية تدين بشدة جرائم الاحتلال ضد الطلبه في اللبن الشرقية
الخارجية الفلسطينية تدين بشدة جرائم الاحتلال ضد الطلبه في اللبن الشرقية
[25/نوفمبر/2021]

رام الله – سبأ :

دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بشدة، اليوم، الهجوم الوحشي الذي ارتكبته ميليشيات المستوطنين وعناصر الإرهاب اليهودي الاستيطانية وجيش الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين في قريتي اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس بالضفة الغربية المحلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن بيان صادر عن الوزارة،  إن دولة الاحتلال التي تدّعي الديمقراطية تسخّر جيشها لمنع طلبة اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس، من الالتحاق بمقاعد الدراسة بحجج وذرائع لا تعدو كونها مبررات سخيفة لتغطية أطماعها الاستعمارية التوسعية في في تلك المنطقة.

وأضافت الوزارة: مرة أخرى تتعرض مدارس اللبن الشرقية والساوية لهجوم وحشي تشارك فيه قوات الاحتلال ومنظمات المستوطنين الإرهابية في أوضح تعبير وأبشع ممارسة عنصرية لسرقة حق الطلبة الفلسطينيين في التعلم وترهيب الطلبة والتلاميذ بمن فيهم الأطفال.

وحملت الخارجية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية وأذرعها المختلفة بما فيها منظمات المستوطنين الإرهابية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات الاستفزازية ليس فقط ضد الطلبة وإنما أيضا ضد المواطنين وأراضيهم وممتلكاتهم ومؤسساتهم التعليمية.

وأكدت أنها تتابع ما تتعرض له مدارس وطلبة اللبن الشرقية والساوية على المستويات الدولية كافة، وتطالب الدول بحثِّ سفرائها وقناصلها لزيارة اللبن الشرقية والساوية لمشاهدة بشاعة المشهد الإسرائيلي الاحتلالي العنصري بحق طلبتنا وتعليمهم.

وجددت الخارجية الفلسطينية مطالبتها للمجتمع الدولي بالإعلان عن منظمات المستوطنين وعناصرهم، التي ترتكب هذه الاعتداءات، مجموعات خارجة عن القانون وإرهابية تمارس جرائمها بحماية جيش الاحتلال كجيش إرهاب منظم.


نصر الله: نحن في قلب معركة الاستقلال.. وإدراجنا على لوائح الإرهاب غير مؤثر
كتائب حزب الله: إشعال حرب أهلية في العراق سيحرق أمريكا والسعودية و"إسرائيل"
الاتحاد الأوروبي: هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين غير قانوني
الخارجية الفلسطينية تندد بمصادقة كيان الاحتلال على البناء "الاستيطاني" الجديد بالخليل
احتجاجات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع
رئیسي: تطوير صناعة الفضاء تردع الأعداء من التعرض لإیران
إصابة العشرات بمواجهات مع قوات الاحتلال ببيت لحم والتدقيق بهويات المقدسيين
ماليزيا ترفض منح تأشيرات دخول للاعبي سكواش إسرائيليين
الشيخ دعموش: السياسات الأمريكية أحد أهم أسباب الانهيار في لبنان
اجتماعات طارئة للصحة العالمية تبحث طرق التعامل مع متحور جنوب إفريقيا الجديد