بحث :  
مصرع 3 وإصابة 500 بلدغ عقارب جراء أحوال جوية نادرة جنوبي مصر
مصرع 3 وإصابة 500 بلدغ عقارب جراء أحوال جوية نادرة جنوبي مصر
[13/نوفمبر/2021]


القاهرة- سبأ:

 تشهد محافظة أسوان جنوب مصر، طقسا نادرا على طبيعتها الحارة، لهطول أمطار كثيفة تسبب في جرف العقارب والثعابين من جحورها في المناطق الجبلية إلى مناطق سكنية.
وأكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 503 أشخاص نتيجة إصابتهم بلدغات العقارب نتيجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة أمس.

وأضاف حنفي، أنه تم توزيع المصابين على مستشفيات جميع المراكز بالمحافظة (أسوان الجامعي، دراو وكوم أمبو) وتم توفير لهم المصل داخل المستشفيات .
وكان وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان باستئناف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، بجانب إعادة فتح الطرق السريعة مع التزام سائقي المركبات بالتهدئة والسرعات المقررة.
وكشف محافظ أسوان أنه جار العمل على إعادة التيار الكهربائي تدريجياً بعد خروج عدد من محطات التغذية الكهربائية من الخدمة، لافتاً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بإشراف من اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة تتابع أولاً بأول أعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية مع رفع الأشجار التي سقطت بسبب قوة الرياح، علاوة على أصلاح أعمدة الإنارة والهوائيات الكهربائية، وهو الذى يتوازي مع توفير كميات من الأمصال بالمستشفيات والوحدات الصحية للتعامل مع الحالات المصابة بلدغات العقارب والثعابين.
يأتى ذلك في إطار متابعة تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس وعقب انتهاء العاصفة الترابية وتوقف سقوط الأمطار الرعدية على بعض مراكز ومدن المحافظة.
 


إصابة فرسي نهر بفيروس كورونا في حديقة حيوانات في بلجيكا
ارتفاع حصيلة ضحايا ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا إلى 13 قتيلًا
مصرع شخص وإصابة عشرات آخرين جراء ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا
"جنة الصنوبر" اللبنانية تفوز بـ"أفضل القرى السياحية في العالم"
دراسة تربط أمراض الحساسية بانخفاض الإصابة بعدوى كورونا
دراسة :- شرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر
رياح عاتية تتسبب بإلغاء وتأجيل 50 رحلة في مطارات موسكو
تأجيل إطلاق صاروخ "سويوز" الروسي مع قمرين أوروبيين لنظام "غاليليو"
بكين تطلق أول تجربة تجارية لمركبة ذاتية القيادة
إصابة شخص بإطلاق نار في واشنطن