بحث :  
اختتام دورة تدريبية في مجال التوعية المجتمعية وإدارة الحالة بإب
اختتام دورة تدريبية في مجال التوعية المجتمعية وإدارة الحالة بإب
[27/اكتوبر/2021]

إب - سبأ :

اختتمت اليوم بمدينة إب، دورة تدريبية في مجال التوعية المجتمعية وإدارة الحالة للمشاركات من مديريتي القفر من محافظة إب، ودمنة خدير من محافظة تعز ، نظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى للشؤون اﻹنسانية.

هدفت الدورة التي أقيمت بدعم من منظمة اليونسيف على مدى خمسة أيام، تعزيز قدرات 112 مشاركة حول أساليب التوعية النفسية التي تمكنهن من تقديم الدعم النفسي للأسر بما يخفف من حدة حالات الطوارئ التي تمر بها البلاد ومواجهة آثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي الاختتام أكد مدير مكتب الشئون اﻹجتماعية والعمل بمحافظة إب نبيل المرتضى، أهمية الدورة في تعريف المشاركات بأساليب التعامل مع المستهدفين وتقديم الدعم النفسي اﻹجتماعي لهم في حالات الطوارئ.. لافتا إلى ضرورة مراعاة ظروف المرحلة الراهنة وما تسبب به العدوان من آثار سلبية على اﻷطفال والنساء.

ولفت إلى ضرورة توفير البيئة المناسبة للأطفال الذين تعرضوا للازمات وحمايتهم من العنف والاستغلال واﻹساءة واﻹهمال وتعزيز قدرتهم على التكيف من خلال تقديم الرعاية والدعم النفسي .

 فيما أشار نائبا مديرا مكتبا الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظتي إب أحمد راشد، وتعز علي طالب، إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي للأطفال الذين باتوا عرضة للأزمات النفسية ومنحهم المزيد من الرعاية النفسية.

وأكدا ضرورة تأهيل ورفع قدرات العاملين الميدانيين في التوعية الاجتماعية وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للأسر، وتوعية المجتمع بقضايا الحماية ورسائلها ودور الأسرة في حماية أطفالها .. وأشادا بجهود منظمة اليونيسيف في دعم وتبني مثل هذه البرامج في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل أمين عام محلي مديرية القفر ماجد اﻹرياني ورئيسة جمعية الطموح غناء الحميري، وسمر الكرابة عن المشاركات، أكدت جميعها على ضرورة تكثيف برامج التوعية النفسية للمرأة والطفل .

حضر اﻹختتام مدير مكتب الشئون الاجتماعية بمديرية المشنة بإب فضل خشافة.


مناقشة آلية التواصل مع المغرر بهم بكعيدنة في حجة
مناقشة التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في عمران
مناقشة المشاريع الخدمية التي سيمولها "اليونبس" في الحديدة
قافلة للمرابطين في الجبهات من تعليمية الثورة بالأمانة
اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات بمحافظة البيضاء
اجتماع بإب يناقش سبل تعزيز خطة التحشيد ورفد الجبهات
بدء برنامج تدريب المعلمين بأفلح الشام في حجة
بدء ورشة تدريبية لكوادر إعلام الهيئة العامة للأوقاف ومكاتبها
الإطلاع على احتياجات عزلة بني الحداد في حرض بحجة
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس الزعكري