بحث :  
اجتماع برئاسة نائب وزير المياه يناقش التدخلات المطلوبة لمشروع حوض صنعاء
اجتماع برئاسة نائب وزير المياه يناقش التدخلات المطلوبة لمشروع حوض صنعاء
[27/اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ :

ناقش نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب مع وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري إبراهيم الوريث، آلية التنسيق بين الوزارة ممثلة بهيئة الموارد المائية والقطاع، حول التدخلات في تنفيذ مشروع حوض صنعاء.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج سمير الحناني، ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حوض صنعاء، الممول من قبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو".

واستعرض اللقاء أولويات العمل والخطوات الكفيلة ببدء تنفيذ المشروع البالغ تكلفته خمسة ملايين دولار، بما يسهم في تعزيز الإدارة المستدامة والمتكاملة للموارد المائية وتحسين الإنتاج الزراعي وسبل العيش الريفية.

وفي اللقاء أكد نائب وزير المياه والبيئة، الحرص على تعزيز التنسيق مع وزارة الزراعة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حوض صنعاء، لإمداد سكان العاصمة صنعاء بمياه الشرب النقية وتعزيز إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين وزارتي المياه وهيئة الموارد المائية والزراعة والري لإعادة تأهيل البنية التحتية لحوض صنعاء وحصاد مياه الأمطار وبناء قدرات المجتمع المحلي والمساهمة في تغذية المياه الجوفية.

فيما اعتبر رئيس الهيئة العامة للموارد المائية، تنفيذ مشروع حوض صنعاء، نقلة نوعية في الحفاظ على مصادر المياه وتعزيز إنتاج المحاصيل الزراعية بكميات مائية أقل وتدريب وبناء قدرات الجمعيات الزراعية وجمعيات مستخدمي المياه، على كيفية استخدام وسائل الري الحديثة.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود لإدارة الموارد المائية بصورة مستدامة وتعزيز ودعم سبل العيش في ريف حوض صنعاء وزيادة إنتاج الغذاء في الحوض دون الزيادة من استنزاف المياه الجوفية.

حضر اللقاء مدير الهيئة العامة للموارد المائية فرع صنعاء المهندس أحمد محمد الشامي وعدد من المسئولين في وزارة المياه وهيئة الموارد المائية.


وقفات احتجاجية في شبوة تنديدا بتصعيد العدوان
الاطلاع على الحالة الأمنية في منطقة الزراري بشرعب الرونة
مناقشة آلية تنفيذ مشروع إطعام الفقراء بمديرية جبل راس
هيئة الزكاة توزّع 900 بطانية للمشرّدين في أمانة العاصمة
الأرصاد: استمرار الطقس البارد على المرتفعات الجبلية خلال 24 ساعة المقبلة
أبناء العوادر في شرعب الرونة بتعز يؤكدون النفير العام للجبهات
مناقشة أوضاع منطقة منظر في الحوك بالحديدة
طيران العدوان يشن غارتين على العمشية في حرف سفيان بعمران
السامعي والجنيد يتفقدان مركز جمارك الراهدة
إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل القامة الإعلامية محمد المنصور