بحث :  
وزير المياه يناقش مع بعثة الصليب الأحمر دعم مشاريع المياه والصرف الصحي
وزير المياه يناقش مع بعثة الصليب الأحمر دعم مشاريع المياه والصرف الصحي
[27/اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ :

بحث وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني خلال لقائه اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن كاترينا ريتز، علاقات التعاون بين الوزارة والبعثة لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء بحضور مدراء عموم وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عادل بادر، ومشروع المدن الحضرية زيد أبو طالب، ومؤسستي المياه بأمانة العاصمة محمد الشامي والحديدة عبدالرحمن إسحاق والمنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي توفيق الهروش، إلى إمكانية دعم اللجنة لإصلاح خط ضخ المياه المكسور في محافظة الحديدة.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية التدخل في حفر آبار مياه في صعدة، ودعم توفير مولدات آبار المياه وتوريد قطع الغيار وصيانة المولدات لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأمانة، بما يتواكب والتوسع في الخارطة المائية بأمانة العاصمة والمحافظات.

واستعرض اللقاء الجهود الكفيلة بتلبية الاحتياج الطارئ لتوريد مولدات كهرباء بقدرات مختلفة لمؤسستي المياه والصرف الصحي بالأمانة ومحافظة الحديدة، والتدخلات المستقبلية في المديريات المحررة بمحافظة مأرب وإمكانية دعم نظام المعلومات الجغرافية بالوزارة " جي آي إس".

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة الحرص على تعزيز التنسيق مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، لتنفيذ المشاريع الملبية للاحتياج من المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى أن وزارة المياه، تعمل بالتنسيق مع الشركاء والمنظمات المانحة، على تحويل الدعم من مشاريع طارئة وعاجلة إلى مشاريع مستدامة تخدم المجتمع المحلي .. معبراً عن الأمل في مساندة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لجهود قيادة الوزارة في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات.

ولفت الوزير الشرماني، إلى أن التدخلات الإنسانية للجنة الصليب الأحمر بقطاع المياه، كان لها أثر ملموس في الميدان .. معرباً عن تطلع قيادة وزارة المياه لعرض البعثة لمشاريعها وتدخلاتها نهاية كل عام، لتقييم الأداء وتصويب مسار العمل ومعالجة الإشكالات.

كما أكد احتياج أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وحجة لدعم توفير قطع الغيار والزيوت لمحطة المعالجة بالأمانة، وتقييم الاحتياج في حجة وإعادة تفعيل المولد من خلال صيانته وتصفية خطوط شبكة الصرف الصحي لمدينة الحديدة.

وأشاد وزير المياه والبيئة بتجاوب ودعم بعثة اللجنة الدولية لجهود وزارة المياه والبيئة .. معبراً عن الأمل في أن تكون التدخلات أكثر فاعلية وأسرع في قطاعي المياه والصرف الصحي.

من جانبها أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، الاستعداد دعم جهود وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها في حال توفر التمويلات اللازمة .. مؤكدة الاستمرار في دعم جهود الوزارة خلال العام المقبل بنفس الوتيرة.

وأشارت إلى أن البعثة تعمل على دعم المشاريع ذات الأولوية، خاصة المياه والصرف الصحي والتدخلات الإنسانية الملبية للاحتياجات الطارئة .. وقالت" نحاول قدر الإمكان رفع سقف الدعم في هذا المجال، لكن هناك قصور في تمويل المانحين".

وثمنت كاترينا ريتز تعاون قيادة وزارة المياه والبيئة مع جهود البعثة .. معربة عن الأمل في تعزيز التنسيق للرفع بالاحتياجات المطلوبة وتوفير الدعم لقطاع المياه والصرف الصحي.


وقفات احتجاجية في شبوة تنديدا بتصعيد العدوان
الاطلاع على الحالة الأمنية في منطقة الزراري بشرعب الرونة
مناقشة آلية تنفيذ مشروع إطعام الفقراء بمديرية جبل راس
هيئة الزكاة توزّع 900 بطانية للمشرّدين في أمانة العاصمة
الأرصاد: استمرار الطقس البارد على المرتفعات الجبلية خلال 24 ساعة المقبلة
أبناء العوادر في شرعب الرونة بتعز يؤكدون النفير العام للجبهات
مناقشة أوضاع منطقة منظر في الحوك بالحديدة
طيران العدوان يشن غارتين على العمشية في حرف سفيان بعمران
السامعي والجنيد يتفقدان مركز جمارك الراهدة
إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل القامة الإعلامية محمد المنصور