بحث :  
بدء أعمال المؤتمر العلمي للجراحة العامة والمناظير بصنعاء
بدء أعمال المؤتمر العلمي للجراحة العامة والمناظير بصنعاء
[27/اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ

 بدأت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الثالث للجراحة العامة وجراحة المناظير،الذي  تنظمه جمعية الجراحين اليمنيين.

يناقش المؤتمر في يومين بمشاركة أكثر من 600 استشارياً وأخصائياً، 36 بحثاً و ورقة عمل علمية تتصل بالجراحة العامة والمناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية في هذا التخصص النوعي.

وفي الجلسة الافتتاحية بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور أشار وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف إلى أهمية انعقاد المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المحافظات.

  وتطرق إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير العمل الطبي وجودته من خلال تطبيق معايير الجودة وفق الأسس العلمية والعالمية .. مؤكداً حرص الوزارة على تشجيع اقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية من خلال متابعة كل جديد فيما يخص كلا في مجاله .

وأكد الدكتور جحاف سعي  الوزارة بالتعاون مع المجلس الطبي لتحسين وتجويد الأعمال الطبية لتطوير مجالات التدريب في مساقات البورد العربي واليمني في مختلف التخصصات، وكذا تشجيع الأنشطة التي تندرج ضمن مضلة التعليم الطبي المستمر.

ولفت إلى  أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بالتركيز بصورة أكثر على الجانب الإنساني في العمل الطبي .. معتبراً  أخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب والمهن الصحية.

وأعرب  عن الأمل في الاستفادة من البحوث العلمية والحلقات النقاشية بالمؤتمر للخروج بتوصيات علمية تمكن من الارتقاء بخدمات الجراحة العامة والمناظير.

 وألقيت في المؤتمر كلمات من رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ورئيس المؤتمر العلمي الدكتور الدكتور عبدالله المطري ورئيس جمعية الجراحين اليمنية الدكتور ياسر عبدربه ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور محمد الشهاري ، تطرقت في مجملها إلى أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد في مجال الجراحة وجراحة المناظير.

واعتبرت الكلمات انعقاد المؤتمر للمرة الثالثة إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة والمناظير ومواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال .

وتطرقت الكلمات إلى دور الجمعية في تنظيم المؤتمر الهادف الى عرض وتبادل الخبرات ومعرفة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة العامة والمناظير .. معربة عن الأمل في الخروج بتوصيات تسهم في تطوير المهارات والخبرات الجراحية لدى الجميع .


وقفات احتجاجية في شبوة تنديدا بتصعيد العدوان
الاطلاع على الحالة الأمنية في منطقة الزراري بشرعب الرونة
مناقشة آلية تنفيذ مشروع إطعام الفقراء بمديرية جبل راس
هيئة الزكاة توزّع 900 بطانية للمشرّدين في أمانة العاصمة
الأرصاد: استمرار الطقس البارد على المرتفعات الجبلية خلال 24 ساعة المقبلة
أبناء العوادر في شرعب الرونة بتعز يؤكدون النفير العام للجبهات
مناقشة أوضاع منطقة منظر في الحوك بالحديدة
طيران العدوان يشن غارتين على العمشية في حرف سفيان بعمران
السامعي والجنيد يتفقدان مركز جمارك الراهدة
إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل القامة الإعلامية محمد المنصور