بحث :  
مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتطوير القطاع السياحي في إب
مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتطوير القطاع السياحي في إب
[26/اكتوبر/2021]

إب - سبأ :

ناقش لقاء في جامعة إب، اليوم، التحضيرات الجارية لعقد ورشة العمل الخاصة بتنظيم وتطوير القطاع السياحي، الأسبوع المقبل.

تهدف الورشة، التي ستنظمها الجامعة ومكتب السياحة في المحافظة بمشاركة الجهات ذات العلاقة والمنشآت السياحية والمبادرات المجتمعية، إلى تحديد الإحتياجات الملحّة، والخطط التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في ضوء محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

واستعرض اللقاء، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، أهداف ومحاور الورشة وأدبياتها وأوراق العمل المقدّمة وفقا للبرنامج الزمني المحدد.

وأقرّ اللقاء تشكيل مهام اللجان الفنية والإعلامية والمجتمعية ولجان إعداد وصياغة المخرجات ومتابعة الجهات المشاركة، لتنفيذ ما يخصّها من مهام.

وفي اللقاء، أكد الدكتور المنصوب أن مشاركة الجامعة في تنظيم الورشة يجسد تفاعلها الإيجابي مع قضايا المجتمع المحيط، وحرصها على توظيف إمكانات وطاقات مركز التطوير وضمان الجودة لخدمة قضايا التنمية المحلية.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية الورشة في تقييم الوضع الراهن للقطاع السياحي في المحافظة، والوقوف على حجم التحديات الماثلة أمامه، واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة حيالها.

فيما أوضح مدير مكتب السياحة في المحافظة، غانم عوسج، سعي المكتب من خلال الورشة إلى تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، لتطوير القطاع السياحي.

وأكد الحرص على تحسين وتجويد الخدمات السياحية، وتعزيز قدرتها على المنافسة وفقا لمعايير الجودة العالمية .. مشيدا بتفاعل جامعة إب والجهات المعنية لعقد هذه الورشة.

حضر اللقاء أمين جامعة إب المساعد الدكتور رياض ماطر ونائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور محمد القواس، وعدد من الأكاديميين وموظفي مكتب السياحة.


وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية لاو
الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودي
طيران العدوان يستهدف مطار صنعاء الدولي بست غارات
التعادل السلبي يخيم على لقاء اليمن الدولي والمصرف في بطولة الشركات
الجبهة الجنوبية لمقاومة الاحتلال: الغزاة الجدد لن يجنوا سوى الخزي والعار
مركز نجد البرح في تعز يتسلم أجهزة ومعدات طبية
وقفتان في غمر وشدا بصعدة تنديداً بتصعيد العدوان
إصابة طفل بنيران قوى العدوان في الحديدة وشهيد و14 جريحاً بصعدة
طيران العدوان يشن أربع غارات على الحديدة
محافظ المحويت يتفقد احوال المواطنين في مديرية ملحان