بحث :  
النخالة: يجب تعزيز المقاومة ووحدتها وإنهاء الحصار عن غزة.. وتحرير الأسرى واجب
النخالة: يجب تعزيز المقاومة ووحدتها وإنهاء الحصار عن غزة.. وتحرير الأسرى واجب
[26/اكتوبر/2021]

غزة- سبأ:

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة اليوم الثلاثاء، على أهمية تعزيز المقاومة ووحدتها على امتداد فلسطين وإنهاء الحصار عن غزة بربطه باستقرار المستوطنات الصهيونية، وشدد على "الوقوف الحازم بجانب الأسرى وأن تحريرهم من الأسر واجب".

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن النخالة في كلمة له خلال ذكرى استشهاد اغتيال مؤسس الحركة الشهيد فتحي الشقاقي، قوله: إن "ذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي التي تصادف اليوم تمر وكأنها على موعد مع محبيك وإخوانك على امتداد الوطن وفي السجون يحملون إرثك ورؤيتك في أرواحهم التي لا تهزم".

وأضاف: إن "فتحي الشقاقي هو الاسم الحركي لفلسطين، لم يكن مجرد أمين عام لتنظيم فلسطيني يقاوم الاحتلال، بل كان بذرة الوعي والثورة في حقل النهوض الإسلامي الكبير وسيبقى علامة فارقة في جهاد شعبنا وأمتنا، وحين أغمد المناضلون القدامى سيوفهم كان الشهيد فتحي الشقاقي يعلن مجدداً أن الطريق إلى فلسطين تمر عبر الجهاد والمقاومة".

وشدد النخالة على أن "إنهاء الحصار عن قطاع غزة ليس منة من أحد ولا مسألة تخضع للتفاوض والابتزاز السياسي، فحصار غزة هو جريمة وحرب مفتوحة تشن على شعبنا على مدار الوقت وهذه الجريمة يجب أن تنتهي بلا مقابل ودون تعهدات أو تنازلات".

وتابع قائلاً: "إذا كنا جادين بإنهاء الحصار يجب أن يكون كل شيء مرهون بذلك ويجب أن نربط الاستقرار على المستوطنات بالاستقرار وإنهاء الحصار عن القطاع وهذا على أقل تقدير إذا كنا مضطرين إلى ذلك وإلا سيبقى الحصار".

وأكد النخالة أن إعادة ما دمره العدوان الصهيوني في قطاع غزة، هو مسؤولية كل الدول التي دعمت العدوان والدول التي صمتت على حصارنا وأخص بالذكر الدول التي لها علاقة بالعدو والدول التي طبعت وتسعى للتطبيع.

وقال: "يجب ألا نعفي أحداً من مسؤولياته ونطالب الأخوة في الدول العربية القيام بواجباتهن ولا نعفيهم من ذلك فهم مسؤولون ولو تهربوا من ذلك تحت ادعاءات باطلة".

ودعا النخالة إلى وقف إضاعة الوقت فلسطينياً بالعجز أمام تغول العدو بالاستيطان ومصادرة الأراضي والانتهاكات التي تقع على مقدساتنا في القدس والمسجد الأقصى وحواجز القتل الميداني في القدس ومدن الضفة الغربية وقمع أهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48.

وشدد على "تعزيز المقاومة ووحدتها على امتداد فلسطين"، وحيا "الأسرى في سجون الاحتلال".


الأسبوع المقبل .. بدء المؤتمر الدولي الأول للاتجاهات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات
الخارجية الإيرانية: ما يحدث في فيينا هو التركيز على رفع العقوبات
العراق: الحشد الشعبي يطلق عملية تفتيش واسعة في جبال مكحول
كيان الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمة واعتقالات واسعة في الضفة والقدس
مظاهرات حاشدة في المغرب رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني
سلطات الاحتلال تهدم منزلا في سلوان جنوب الأقصى المبارك
عبداللهيان: جادون في مفاوضات فيينا للوصول إلى اتفاق جيد
مقاومون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال قرب قبر يوسف شرق نابلس
بريطانيا وفرنسا.. اللاجئين والصيد وصفقة الغواصات أزمات تنذر بالصدام
باربادوس .. دولة وليدة تتحرّر من سلطة بريطانيا