بحث :  
حرائر محافظة صنعاء.. حضور كبير في احتفالات المولد النبوي
حرائر محافظة صنعاء.. حضور كبير في احتفالات المولد النبوي
[23/اكتوبر/2021]

صنعاء  - سبأ :

سجلت حرائر محافظة صنعاء، حضورا ملفتا في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف 1443هـ، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتميزت أنشطة حرائر محافظة صنعاء التي أقيمت بهذه المناسبة الدينية، بالتنوع والمشاركة الواسعة لتعزيز الارتباط بالرسول وتجسيد عظمة المناسبة في قلوب اليمنيين.

وشهدت مختلف مديريات المحافظة منذ وقت مبكر، حراكاً فاعلاً للهيئة النسائية الثقافية العامة والقطاع النسائي بالمكتب الإشرافي، لتسليط الضوء على سيرة النبي الخاتم.

واتسمت الاحتفالات النسائية بمحافظة صنعاء، بطابع خاص عكس مستوى تفاعل المرأة في تزيين المنازل بعبارات حب الرسول وإعداد الكعك والهدايا الرمزية والإسهام في تجهيز قوافل مالية للمرابطين في الجبهات.

عبرت حرائر المحافظة عن الابتهاج والحفاوة بذكرى مولد خير البرية بمظاهر وأنشطة احتفالية وسط أجواء روحانية، اتسمت بتعزيز قيم التكافل والزيارات ومبادرات الإحسان.

وعكس حضور المرأة في تنظيم الفعاليات والمجالس والمحاضرات والندوات واللقاءات التوعية، مستوى الحرص على تجسيد قيم النبي الكريم وما تحمله هذه المناسبة من روحية ودلالات العلاقة الوثيقة بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

مسئولة الهيئة النسائية بالمحافظة هناء الديلمي، أوضحت أنه تم تنفيذ سلسلة فعالية اتسمت بالحضور الكبير مقارنة مع السنوات الماضية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وفاعلية المشاركة في تنفيذ البرامج والأنشطة الاحتفالية.

وأشارت إلى أن الهيئة واكبت ذكرى مولد الرسول الكريم بالعديد من الأنشطة إلى جانب المشاركة في الفعالية المركزية بمدينة الثورة بأمانة العاصمة.

ولفتت، إلى دلالات مشاركة القطاع النسوي للاحتفاء بالمولد النبوي، كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى ونهجه القويم.

وبينت الديلمي، أنه ومنذ مطلع ربيع الأول كثفت قيادة الهيئة النسائية جهودها لتنظيم الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة والمشاركة في الحفل المركزي بذكرى ميلاد قائد الأمة وموحدها.

حرصت المرأة في محافظة صنعاء، على تحمل مسؤولياتها في تنوير المجتمع بأهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال استغلال الإمكانات والوسائل المتاحة، لتعزيز الارتباط الوثيق بالنبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتجسد مشاركة المرأة في المحافظة في إحياء بمولد النبوي، مستوى الوعي الذي وصلت إليه المرأة اليمنية، والذي ساهم في تعزيز الصمود وترسيخ الهوية الإيمانية في مرحلة هامة من تاريخ اليمن.

حيث أكدت مسئولة القطاع النسائي في المكتب الإشرافي بالمحافظة أمة الله المحطوري، أن خلاص الأمة وعزتها يكمن في التمسك بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجه.. معتبرة نجاح فعاليات المولد رسالة واضحة لدول العدوان بأن اليمنيين يسيرون في الطريق الصحيح والذي سيمكنهم من مواجهة التحديات مهما بلغت التضحيات.

وبينت أن السير على نهج الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، من شأنه تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية.

تميزت المرأة بمحافظة صنعاء هذا العام بحضورها ومشاركتها الفاعلة في الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، لتؤكد الحرص على أداء دورها الكامل  في كل مناحي الحياة، خصوصا عندما يتعلق الأمر بمناسبة دينية عظيمة تخص ذكرى مولد سيد المرسلين.


أبناء الحيمة الداخلية في صنعاء يدعون المغرر بهم العودة إلى صف الوطن
الجماعي في وقفة بالعدين في إب يؤكد أن الشعب اليمني عصيً على الانكسار
مركز الأطراف والعلاج الطبيعي يرفد مركز المرواعة بأجهزة ومعدات
الأرصاد يتوقع تدني درجات الحرارة الصغرى خلال 24 ساعة المقبلة
إدارة مرور محافظة صنعاء تقيم المؤتمر المروري الأول
دورة تدريبية بصنعاء لممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات منتجي الحبوب
رئيس الوزراء يزور معرض الفنانة التشكيلية هالة الزريقي
اختتام دورة تدريبية حول المهارات الإدارية بوزارة العدل
صابة ثمانية مواطنين بنيران الجيش السعودي بصعدة
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية لاو