بحث :  
أمسيات وفعاليات في عدد من مديريات الحديدة بذكرى المولد النبوي
أمسيات وفعاليات في عدد من مديريات الحديدة بذكرى المولد النبوي
[17/اكتوبر/2021]

الحديدة - سبأ :
نظم أبناء مربع يفاعة بمديرية المنصورية محافظة الحديدة، فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي الفعالية التي تخللتها كلمات وفقرات شعرية وإنشادية ومسرحية، أشاد مدير المديرية عامر علي عامر بتفاعل أبناء المديرية في تنظيم الفعاليات والندوات الثقافية بالمناسبة.

ودعا أبناء المديرية إلى التفاعل والحشد لحضور الفعالية الكبرى التي ستقام في مدينة الحسينية لأبناء مديريات المربع الجنوبي للمحافظة.

حضر الفعالية رئيسا لجنتي التخطيط والمالية بمحلي المديرية حسن خضري والخدمات إبراهيم دحروش ومدير الصحة داوود مهيم، والمشرفان الثقافي شريف محمد والتربوي أشرف الرديني وعضو محلي المديرية عايش شريف.

فيما نظمت الهيئة النسائية بالمديرية فعالية خطابية احتفالا بذكرى المولد النبوي، ألقيت خلاله كلمات ومشاركات شعرية جسدت معاني الإبتهاج بالمناسبة.

وشهدت الفعالية بحضور المنسقة الميدانية لمديريات المربع الجنوبي نبيهة المؤيد ومديرة إدارة تنمية المرأة في المديرية نعمة الجبوبي ومسؤولة الهيئة النسائية حسناء البحر، فقرات إنشادية، عكست معاني الفرحة والبهجة بهذه الذكرى ومكانتها في نفوس الجميع.

إلى ذلك نظم مكتب الصحة والسكان ومستشفى كمران الريفي بمديرية المراوعة، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم، بحضور مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني ومدير الصحة الدكتور نجيب الفقيه.

وأوضح مدير المديرية أن إحياء مناسبة الاحتفال بمولد الرسول رسالة لأعداء الأمة بتمسك الشعب اليمني برسول الإنسانية والتزامه بالسير على نهجه.

وأشار إلى أهمية الاقتداء بأخلاق النبي الخاتم وسيرته النيرة .. لافتاً إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لمنع محاولات الأعداء نشر الأفكار الضالة والهدامة في أوساط المجتمعات الإسلامية.

فيما أشار مدير إدارة المشاركات المجتمعية محمد موسى إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي في ظل ما تشهده الأمة من هجمة من قبل الأعداء .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الأعظم، والاقتداء بنهجه واستلهام سيرته العطرة التي تمثل خير طريق لعزة الأمة.

تخللت الفعالية بحضور مدير أمن أكاديمية العقيد محمد الموشكي والمشرف الاجتماعي عبد المنعم قاصره، قصيدتان وأناشيد معبرة.

وفي قريب الجربة مديرية الدريهمي، نظمت الوحدة الصحية أمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار " بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا".

وأشار مدير المديرية محمد الموساي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعكس ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما استعرض مشرف المديرية القاضي إبراهيم المنصور، جانباً من صفات الرسول الكريم، وما اتسم به من ثبات في مواجهة قوى الكفر ومقارعة الظلم والطغيان .. داعياً إلى مواصلة التحرك في التصدي لطغاة العصر من أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة.

بدوره دعا مسؤول المركز الصحي يوسف هديش، إلى المشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي بالاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام في مديرية بيت الفقية.

وأُلقيت في الأمسية كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم والإلتزام بها.

كما نظم المجلس المحلي والمكتب الاشرافي بمديرية الدريهمي اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأكد مدير المديرية محمد الموساي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تعظيماً للرسول الكريم.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس تمسك وارتباط الشعب اليمني بالرسول الأكرم والسير على نهجه .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني سباق للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

ودعا الموساي إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم غد الإثنين، بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.

من جانبه اشار مشرف المديرية ابراهيم المنصور إلى المكانة التي يحتلها الرسول الكريم في نفوس اليمنيين .. لافتاً إلى أهمية استلهام الدروس من السيرة النبوية والتأسي بأخلاق النبي والاقتداء به.

بدوره أشار أمين محلي المديرية عبدالله حسن أبكر إلى أن ذكرى المولد النبوي تحيي في النفوس قيم العدالة والحق والهداية ومكارم الأخلاق .. موضحاً أن ميلاده كان بداية لخروج الأمة من الظلمات إلى النور.

حضر الفعالية مدراء الأجهزة التنفيذية والإشرافية بالمديرية ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمديرية خالد المسعودي وعدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية.

ونظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة ومصلحة الضرائب بمديرية بيت الفقيه، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.                     

وفي الأمسية بحضور عضو مجلس النواب علي أحمد الغبري، أشاد وكيل المحافظة مطهر الهادي، بتفاعل الشعراء والمنشدين والموهوبين مع الفعالية وما قدموه من موشحات دينية في مدح الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا مدير المديرية حسين سهل زين، إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي الذي سيقام في مضمار الحسينية يوم غد الإثنين.

حضر الأمسية عدد من مدراء الأجهزة التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والعاملين من المكتب الاشرافي.

وفي مديرية حيس، نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، إلى أن بعثة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم جاءت لإخراج الأمة من واقعها المرير .. مبيناً أن مسيرة وحياة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام مثلت الجهاد لإعلاء راية الحق.

وأكد ضرورة إحياء مثل هذه الفعاليات تلبية لدعوة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي  وابتهاجاً بميلاد خير الخلق محمد عليه الصلاة والسلام.

ودعا الوكيل الحليصي، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لأبناء المربع الجنوبي يوم غد الإثنين المقبل في مضمار الحسينية.

فيما أشار منسق المجلس بمديرية حيس محمد عبد الله الأهدل إلى أهمية الابتهاج بهذه المناسبة التي ينفرد بها الشعب اليمني لاعتزازه بهويته.

ونظم نازحو مدينة منظر بمديرية الحوك أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة للاقتداء بنبي الأمة الذي سار على هدي القرآن العظيم والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

فيما أوضح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، أن احتفال أبناء اليمن بذكرى مولد الرسول للعام السابع في ظل العدوان والحصار والتصعيد، من ثمار الصمود وتوحيد وتماسك الجبهة الداخلية.

بدوره حث المسئول الثقافي بمديرية الحوك عبد الله الحجاجي، على إحياء هذه المناسبة، بما يعكس محبة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار عميد كلية التربية بجامعة الحديدة الدكتور يوسف العجيلي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، فرصة للتذكير بسيرة رسول الله وشخصيته وما تتضمنه الرسالة المحمدية التي حملها للبشرية من قيم تنظم حياة الفرد والمجتمع.

تخللت الفعاليات فقرات انشادية وشعرية عبرت عن أهمية المناسبة وعظمة الإحتفاء بها.


مكتب التربية بصنعاء يناقش ترتيبات إحياء ذكرى الشهيد
أمين العاصمة يطلع على سير ترميم شارع 16 بمديرية معين 
تدشين فعاليات ذكرى الشهيد في مناخة بصنعاء
أحزاب المشترك: جريمتا العدوان في تعز وصنعاء تؤكدان زيف دعوات واشنطن للسلام
محافظ صنعاء يطلع على تسوية موقع هناجر ومعدات النظافة
وكيل قطاع الاستثمار بصنعاء يتفقد المنشآت الصناعية بسنحان
تدشين مهام لجان تقييم أداء الأجهزة المحلية بمديريات محافظة صنعاء
حملة للرقابة على بيع الخبز بالكيلو بذمار
وقفة حاشدة في نهم تدعو المغرر بهم العودة لحضن الوطن
بدء دورة تدريبية حول الإدارة الصفية بمحافظة عمران