بحث :  
أهلي صنعاء يحتفي بالمولد النبوي وذكرى أكتوبر
أهلي صنعاء يحتفي بالمولد النبوي وذكرى أكتوبر
[14/اكتوبر/2021]


صنعاء - سبأ :

نظم النادي الأهلي بصنعاء ممثلاً باللجنة الثقافية اليوم، فعالية ثقافية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الـ 58 لثورة 14 أكتوبر.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري ورئيس النادي الأسبق حسين الأهجري، أشار مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبد الله عبيد، إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والمضي على نهجه القويم في إرساء دعائم العدل والمساواة ومقارعة الطغاة .. مبيناً أن ميلاد النبي الأعظم كان مصدر بر وخير وعدل وأمن وسلام للبشرية جمعاء.

ولفت إلى ما تحلى به الرسول الأعظم من صفات الأخلاق والبر والإحسان في سبيل إعلاء كلمة الله عز وجل.

فيما أكد أمين عام النادي الأهلي عبدالله حسين جابر، أهمية الاقتداء بنهج الرسول المهداة رحمة للعباد وملهم البشرية، والذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق.

وأشار إلى حرص النادي على إحياء المناسبة، بما يليق بالمكانة العظيمة للرسول الأعظم في وجدان اليمنيين خاصة والأمة الإسلامية عامة.

بدوره أكد مراقب عام النادي جمال الحضرمي، أن فعالية ذكرى المولد النبوي تأتي بالتزامن مع العيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي إنطلقت شرارتها من جبال ردفان الشماء ضد المستعمر البريطاني.

وبين أن أحرار اليمن في سباق مع الزمن لطرد المحتل من الأراضي اليمنية ودحر الغزاة رغم الظروف القاسية وثورة الـ14 أكتوبر شاهدة على التاريخ المجيد الذي سطره أحرار اليمن.

من جهته أوضح رئيس اللجنة الثقافية يحيى الشهاري، أن الفعالية تأتي ضمن أنشطة وبرامج اللجنة .. مشيداً بدعم قيادة النادي لروزنامة اللجنة وإنجاح مهامها خاصة والمناسبة تحمل ميلاد خير البشرية وأتقاهم صلوات الله عليه و آله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور قيادات شبابية ورياضية وشخصيات اجتماعية وأعضاء اللجنة الثقافية ومنتسبي النادي، أناشيد وقصيدتان لعبد الله الكوكباني ووفية العمري.


رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل عبدالرزاق المجيدي
توزيع سلال غذائية للفقراء في حريب بيحان بمأرب
وقفة لأبناء مربّع شمير في تعز للتأكيد على الصمود ورفد الجبهات
 تشييع جثمان الشهيد نصار حفيظ بأفلح الشام محافظة حجة
مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتطوير القطاع السياحي في إب
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين عبدربه المرادي
تنفيذي شبوة يناقش أوضاع المديريات المحررة ويشيد بالموقف المشرّف لأبنائها
رفد القطاع الصحي في الحديدة بـ 192 ثلاجة تعمل بنظام الطاقة الشمسية
ضبط نصف طن مبيدات ممنوعة في تعز قادمة من عدن 
الاطلاع على حملة الترصد الحشري وردم المستنقعات في باجل بالحديدة