بحث :  
اجتماع لقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن
اجتماع لقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن
[14/اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع لقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال الأمين العام للحزب محمد الزبيري، الأوضاع على الساحة المحلية والعربية والدولية في ظل تكالب قوى الاستكبار على شعوب ومقدرات الأمة.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره الأمين المساعد رئيس مكتب الأمانة العامة للحزب الدكتور خالد السبئي، ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ نحو سبع سنوات، من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي، والدور المنوط بالجميع في إفشال مخططات العدوان.

وأشاد المجتمعون، بصمود اليمنيين وتمسكهم بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتقديمهم آلاف الشهداء لتحرير القرار السيادي للجمهورية اليمنية .. مؤكدين التمسك بالثوابت والوحدة الوطنية انطلاقاً من فتح قنوات الحوار ومبدأ التعايش السلمي وبناء قاعدة لمواجهة وطرد المحتلين باستمرار دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال وتعزيز الصمود.

 وأكد الاجتماع، على أهمية المصالحة الوطنية لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية وتصويب السهام باتجاه العدوان لإسقاط مشروعه الإجرامي .. مبيناً أن السلام يأتي بوقف العدوان ورفع الحصار وانسحاب المحتلين وفتح المطارات والموانئ وإعادة إعمار ما دمره العدوان وتعويض المتضررين.

ودعا بيان صادر عن الاجتماع المغرر بهم، إلى استغلال قرار العفو العام بالعودة إلى صف الوطن خاصة بعد أن اتضحت أهداف العدوان ومطامعه بحق الشعب اليمني.

ولفت إلى أن حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن، جزء من محور المقاومة العربية والإسلامية من أجل إعادة الحقوق للأراضي العربية المحتلة من قبل العدو الصهيوني .. مجدداً التضامن مع القطر العربي السوري الشقيق في مواجهة التنظيمات الإرهابية وقوى الشر الصهيو أمريكي وأدواتها في المنطقة.

وحيا البيان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني .. مشيداً بمساعدة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمحور المقاومة، والتي تواجه من أجل ذلك تهديدات عالمية.

وبارك الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة وما يسطرونه من ملاحم بطولية دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة وآخرها الانتصارات في جبهة مأرب.

وكانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، أعادت توزيع المهام بين أعضائها في المكاتب المركزية للحزب، واختارت محمد محمد الزبيري أمينا قطرياً مساعداً وقائماً بأعمال الأمين للحزب والدكتور خالد فاضل السبئي أميناً قطرياً مساعداً للحزب وأحمد محمد حيدر ونايف أحمد القانص أمينان قطريان مساعدان للحزب، وأعضاء القيادة القطرية ورؤساء المكاتب.

وأكد القائم بأعمال أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن، أن العدوان على اليمن لم يأت فجأة لكنه ضمن مخطط قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية لتمزيق وحدة اليمن ونسيجه المجتمعي.

وأشار الزبيري، إلى أن مشروع الحزب، الدفاع عن اليمن ووحدته وأمنه واستقراره وتعزيز الهوية الإيمانية .. وقال" نحن جزء من محور المقاومة ويتطلب منا مواجهة مشروع قوى الهيمنة والاستكبار في المنطقة بصورة عامة واليمن بشكل خاص".

ودعا إلى استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله .. مباركاً لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف.


رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل عبدالرزاق المجيدي
توزيع سلال غذائية للفقراء في حريب بيحان بمأرب
وقفة لأبناء مربّع شمير في تعز للتأكيد على الصمود ورفد الجبهات
 تشييع جثمان الشهيد نصار حفيظ بأفلح الشام محافظة حجة
مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتطوير القطاع السياحي في إب
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين عبدربه المرادي
تنفيذي شبوة يناقش أوضاع المديريات المحررة ويشيد بالموقف المشرّف لأبنائها
رفد القطاع الصحي في الحديدة بـ 192 ثلاجة تعمل بنظام الطاقة الشمسية
ضبط نصف طن مبيدات ممنوعة في تعز قادمة من عدن 
الاطلاع على حملة الترصد الحشري وردم المستنقعات في باجل بالحديدة