بحث :  
3 شهداء جراء إطلاق النار على المحتجين في بيروت.. وبيان مشترك لحزب الله وحركة أمل
3 شهداء جراء إطلاق النار على المحتجين في بيروت.. وبيان مشترك لحزب الله وحركة أمل
[14/اكتوبر/2021]

بيروت- سبأ:

ارتقى ما لا يقل عن 3 شهداء وأصيب أكثر من 13 آخرين بجروح في صفوف المتظاهرين المتوجهين الى قصر العدل في العاصمة اللبنانية بيروت، جراء إطلاق النار عليهم عند مستديرة الطيونة.. فيما أصدر حزب الله وحركة أمل بيان مشترك تعليقاً على الأحداث.

ونقلت قناة المنار والوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن جمعية الرسالة للإسعاف الصحي، قولها: استشهدت مواطنة في منزلها في الطيونة بعض إصابتها بطلقة في رأسها.

وأعلن حزب الله وحركة أمل في بيان مشترك، أن "هذا الاعتداء يهدف إلى جر البلد لفتنة ‏مقصودة ‏يتحمل مسؤوليتها المحرضون والجهات التي تتلطى خلف دماء ضحايا ‏وشهداء ‏المرفأ من أجل تحقيق مكاسب سياسية مغرضة".

ودعا البيان جميع الأنصار والمحازبين إلى الهدوء وعدم الانجرار الى الفتنة الخبيثة.

وتابع البيان: إن "حركة أمل وحزب الله يدعون الجيش اللبناني لتحمل المسؤولية والتدخل السريع ‏‏لإيقاف هؤلاء المجرمين كما يدعون جميع الأنصار والمحازبين إلى الهدوء وعدم ‏‏الانجرار إلى الفتنة الخبيثة". ‏

في السياق ذاته، أجرى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اتصالات مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزيري الدفاع والداخلية وقائد الجيش وتابع معهم تطورات الوضع الأمني في ضوء الأحداث التي وقعت في منطقة الطيونة وضواحيها، وذلك لمعالجة الوضع تمهيدا لإجراء المقتضى وإعادة الهدوء الى المنطقة.

من جهته، تواصل ميقاتي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للغاية ذاتها، ودعا ميقاتي "الجميع الى الهدوء وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سبب كان"، تابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية، وتوقيف المتسببين بالاعتداء الذي ادى الى وقوع اصابات، وتابع مع وزيري الداخلية بسام مولوي والدفاع موريس سليم الوضع وطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن المركزي لبحث الوضع.

بدوره، رأى رئيس "لقاء علماء صور ومنطقتها" الشيخ علي ياسين أن "ما يجري اليوم في لبنان وبالأمس في سوريا أمران متلازمان بعد أن فشل المتآمرون في محاصرة المقاومة وبيئتها، لجأوا الى اختراع (ديتلف ميلس) جديد لتضييع الحقيقة لتوتير الساحة اللبنانية تماهيا مع المشروع الصهيو أمريكي الذي يسعى الى فوضى أمنية بعد أن نجح في الفوضى الاقتصادية".

وحذر اللقاء "أصحاب المشروع الصهيوأمريكي من استغلال دم اللبنانيين لتنفيذ مشاريعهم ومؤامراتهم.. مؤكدا على "ضرورة وعي الشعب اللبناني والابتعاد عن تلبية رغبات المتآمرين المذهبية والطائفية والمناطقية".


شمخاني يدعو الكيان الصهيوني إلى التفكير برد إيران المدمر
مفوضية الانتخابات العراقية: سيتم فتح ما يقارب 300 محطة انتخابية استجابة لبعض الطعون
الرئيس الإيراني: لا نربط الاقتصاد بالمفاوضات النووية.. ملتزمون بما تعهدنا به
روسيا: من حق إيران مطالبة أميركا بضمانات في تنفيذ الاتفاق النووي
حماس لأهالي الأسرى: الفرج بات قاب قوسين أو أدنى
وزير خارجية الجزائر: لا نمارس دبلوماسية "مكبر الصوت" وسفيرنا بباريس مازال لدينا
العراق: قوات الحشد الشعبي تبدأ بعملية أمنية شرق صلاح الدين
الجيش السوري يمنع رتلاً للاحتلال الأمريكي من دخول قرية بريف الحسكة
المدلل: تصريحات قادة الاحتلال تؤكد تطور ضربات المقاومة وتآكل قوة ردعه
الخامنئي: المؤشر الرئيسي لوحدة المسلمين هو قضية فلسطين