بحث :  
فعاليتان بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
فعاليتان بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
[14/اكتوبر/2021]

الحديدة - سبأ :

نظمت إدارتا التربية والتعليم في مديريتي الحوك والميناء بمحافظة الحديدة، فعاليتين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم. 

وفي كلمتيه خلال الفعاليتين أكد المحافظ محمد قحيم أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يعد أعظم مناسبة يأخذ منها المسلمون العظة والعبرة ويتعلمون الدروس من مواقفه وسيرته العطرة وتطبيقها في الحياة اليومية.

وأشار إلى الدروس المستفادة من السيرة النبوية في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان ومرتزقته ونشر المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي.

و دعا المحافظ قحيم قيادات وكوادر التربية والتعليم و الطلاب والطالبات للتحشيد للفعالية الجماهيرية المركزية التي ستقام الإثنين المقبل في ساحتي الرسول الأعظم احتفاءً بمولد النبوي الشريف.

من جانبه أشاد الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم علي الدولة، إلى أهمية الاقتداء برسول الله والسير على نهجه في مقارعة قوى الاستكبار والطغيان.

وفي الفعاليتين بحضور مديري مديرية الحوك جماعي كليب والميناء عبد الله الهادي، أشار مدير إدارة التربية في الحوك همدان الشامي إلى أن أهل اليمن هم أول من آمن مع الرسول برسالة أرسلها إليهم وناصروه وآزروه في مواجهة أئمة الكفر والمستكبرين .

 وتطرق إلى الأوضاع في الوطن جراء العدوان والحصار الجائر والحرب الناعمة التي تهدف لتشويه المفاهيم والقيم والتاريخ الإسلامي ومحاولة إضعافه وتدمير النسيج الاجتماعي وتحريم الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

تخلل الفعاليتين بحضور نائبي مدير مكتب التربية بالمحافظة محمود الوشلي وأحمد النهاري وأمين المجلس المحلي بالحوك حسن هادي وممثل المكتب الإشرافي ياسر عامر  ومدير إدارة التربية بالميناء إبراهيم عبيد، فقرات انشادية وأوبريت بعنوان "سيد البشرية"، وقصيدة شعرية معبرة.


أوقاف البيضاء يوزع سلال غذائية للفقراء والمحتاجين بمكيراس
تواصل بطولات كرة القدم في عدد من مديريات محافظة الحديدة
مناقشة أداء قطاع الإعلام بوزارة الشباب والرياضة
استشهاد وإصابة أربعة مواطنين بنيران العدو السعودي في صعدة
رصد 252 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
الاطلاع على خدمات واحتياجات مستشفى الثورة العام في البيضاء
الرئيس المشاط يبعث برقية تهنئة إلى أمين عام الأمم المتحدة
إزالة 25 مخالفة بناء في همدان بمحافظة صنعاء
تدشين إصدار الصحائف العقارية وسندات الملكية في أول وحدة جوار بمنطقة بني مطر
طيران العدوان يشن 28 غارة على محافظة مأرب