بحث :  
حفل خطابي لصندوق النظافة وشئون الأحياء بصنعاء بذكرى المولد النبوي
حفل خطابي لصندوق النظافة وشئون الأحياء بصنعاء بذكرى المولد النبوي
[13/اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ :

نظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب شئون الأحياء بمحافظة صنعاء اليوم، حفلا خطابياً على مسرح الهواء الطلق، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي.

ركزت فقرات ومضامين الحفل على إبراز المظاهر الثقافية والابداعية والطابع الشعبي، في تجسيد الاعتزاز بالنبي والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الحفل بحضور عضو مجلس الشورى مصلح أبو شعر ووكيل المحافظة جبران غوبر ومدير شئون الأحياء أحمد راجح، أشاد وكيل أول المحافظة حميد عاصم بخصوصية ومعاني الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة صاحبها في النفوس.

ولفت إلى أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي، تعبر عن ثبات الشعب اليمني في اتباع نهج الرسول عليه الصلاة والسلام ومناصرته وحمل راية الإسلام على مدى الأزمان.

وأشار إلى أحقية أبناء اليمن بالرسول الأعظم وحرصهم على إحياء مولده رغم استمرار العدوان والحصار للعام السابع على التوالي، لتأكيد التزامهم بمنهجه والتأسي بسيرته.

وأكد الوكيل عاصم، أن التفاعل الجماهيري في الاحتفال بهذه المناسبة، يعكس الهوية الإيمانية المتأصلة، لدى الشعب اليمني ومدى ارتباطه الوثيق بالرسول الأعظم.

فيما تطرق المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد الكحلاني، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزود من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.

وأشار إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية، معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.

بدوره استعرض الناشط الثقافي اسماعيل صلاح، معاني ودلالات الاحتفال بذكرى مولده النبي الخاتم لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الحفل، أوبريت إنشادي عن حب النبي وفقرات من التراث الشعبي وقصائد ومسرحية ووصلات إنشادية، عكست زخم الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

حضر الحفل، مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدراء مديريتي مركز المحافظة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض والموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي والبحوث علي زيد وقيادات ومدراء إدارات وموظفو صندوق النظافة ومكتب شئون الأحياء.


استكمال الترتيبات الأمنية بصنعاء لتأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي
هيئة مكافحة الفساد تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
احتفالات المولد.. عودة المجتمع اليمني إلى الإسلام المحمدي
وزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها تحتفي بالمولد النبوي
القوات المسلحة تكشف عن تنفيذ عملية "ربيع النصر" في مأرب وشبوة
قافلة بقيمة 50 مليون ريال من مديرية سنحان للجبهات
فعالية وقافلة بقيمة 200 مليون ريال مقدمة من ديوان ومكاتب محافظة صنعاء
الرئيس المشاط يتفقد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين
صحة المحويت يؤكد جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي
مجلس النواب يستعرض تقرير لجنة التجارة ويرفع جلسات أعماله لهذه الفترة