بحث :  
"تيك توك" تزيل أكثر من 80 مليون فيديو لـ انتهاكها إرشادات المجتمع"
"تيك توك" تزيل أكثر من 80 مليون فيديو لـ انتهاكها إرشادات المجتمع"
[13/اكتوبر/2021]

بكين- سبأ: 

أصدرت منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، تقرير الشفافية الثاني لهذا العام والذي يوضح حجم وطبيعة المحتوى والحسابات المخالفة التي تمت إزالتها من المنصة في الربع الثاني من العام الجاري.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن  التقرير يقدم نظرة على المحتوى الذي تمت إزالته لانتهاكه إرشادات المجتمع الصارمة لـ"تيك توك"، الأمر الذي يعزز المساءلة العامة للمنصة أمام المجتمع وصانعي السياسات والمنظمات غير الحكومية.

وأزالت المنصة 81 مليون و518 ألف  و334  مقطع فيديو عالميا من أبريل إلى يونيو، وهو ما يمثل أقل من 1 في المائة من إجمالي المحتوى الذي تم تحميله وذلك لـ"حماية سلامة المجتمع ونزاهة المنصة".

ومن بين هذا تم حذف 93 في المائة  في غضون 24 ساعة من النشر و94.1 في المائة قبل الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين، فيما 87.5 في المائة  من المحتوى الذي تمت إزالته لم يحظ بأي مشاهدات.

ويرجع هذا التحسين في أرقام حذف مقاطع الفيديو إلى تبني الجمع الرائد بين التكنولوجيا والإشراف على المحتوى من قبل فريق تحقيقات مخصص يستخدم لتحديد مقاطع الفيديو التي تنتهك السياسات، لتطبيق هذه السياسات بشكل أفضل، يتلقى مشرفو المجموعات أيضا تدريبا منتظما لتحديد المحتوى المغلوط الذي يتضمن معلومات مغايرة للواقع والإهانات والتنمر.

وأعلنت المنصة أيضا عن إعدادات محسنة لغلق التعليقات والأسئلة أثناء البث المباشر، حيث يمكن لصناع المحتوى حظر مشاهدين محددين مؤقتا لمدة من الوقت تتراوح بين بضع ثوان أو طوال مدة البث المباشر.

وبمجرد حظر المستخدم، ستتم أيضا إزالة سجل تعليقات المستخدم بالكامل، بالإضافة إلى الخيار الحالي لإيقاف التعليقات أو تقييد التعليقات التي قد تكون ضارة باستخدام فلتر الكلمات الرئيسية .


مصرع شخصين بعاصفة حولت شوارع الجنوب إلى أنهار في إيطاليا
زلزال بقوة 5 درجات يضرب إثيوبيا
اندلاع حريق بسفينة حاويات قبالة الساحل الكندي على المحيط الهادئ
زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب تايوان
ملاكم روسي يقتل دبا قتل صديقة بسكين
ثوران أحد أكبر البراكين في العالم جنوب غرب اليابان
الفيضانات تودي بحياة خمسة أشخاص في شمال الهند
ظهور ثعبان أناكوندا عملاق في الهند
طاقم سينمائي روسي يهبط بسلام في كازاخستان بعد تصوير أول فيلم بالفضاء
وصول رواد الفضاء الصينيين محطة بلادهم للفضاء لمواصلة بنائها