بحث :  
الصين: تدريبات جيشنا عبر مضيق تايوان تستهدف أنشطة تسعى إلى "استقلال" الجزيرة
الصين: تدريبات جيشنا عبر مضيق تايوان تستهدف أنشطة تسعى إلى "استقلال" الجزيرة
[13/اكتوبر/2021]

بكين - سبأ :

قالت الصين اليوم الأربعاء إن التدريبات التي أجراها جيش التحرير الشعبي الصيني عبر مضيق (تايوان) مؤخرا تستهدف "أنشطة انفصالية تسعى إلى استقلال جزيرة تايوان عن الصين وتدخل قوى خارجية".

جاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) ما شياو قوانغ تعليقا على تصريحات لمسؤولي الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان أخيرا بأن تدريبات جيش التحرير الشعبي الصيني تهدد الجزيرة وأمن المنطقة واستقرارها.

وقال ما شياو قوانغ إن من شأن تلك التدريبات حماية السيادة الوطنية ووحدة وسلامة الأراضي الصينية وردع ما أسماها ب"الأنشطة الانفصالية التي تسعى لاستقلال تايوان وتدخل القوى الخارجية".

واضاف أن "سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان تستمر في تشويه الحقيقية" محذرا إياها من مواصلة "أفعالها الخاطئة والاستفزازية" وإلا "سيدفع تايوان نحو وضع أكثر خطورة".

وأوضح ان تلك الأفعال التي تهدف إلى "استقلال تايوان" هي السبب الرئيسي للتوترات الحالية عبر مضيق (تايوان) وتمثل "أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة".

وأفادت تقارير صحفية بأن قوات العمليات الخاصة الأمريكية تقوم منذ أشهر بتدريب قواتها في (تايوان) لمواجهة ما وصفته ب"التهديدات الأمنية من الصين".

في المقابل اتهمت تايوان بكين بدخول قرابة 150 طائرة عسكرية صينية منطقة دفاعها الجوي مطلع الشهر الحالي ولمدة أربعة أيام ما دفعها إلى وضع مقاتلاتها في حالة تأهب ونصب أنظمة الصواريخ.

وتتمتع (تايوان) التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة بحكم ذاتي منذ انتهاء الحرب الأهلية الصينية عام 1949 وتصر على استقلال الجزيرة غير أن الصين تعتبرها جزءا من أراضيها وتعهدت باستعادتها.   

 


مقتل 11 تلميذا جراء غرقهم بمقاطعة جاوة الأندونيسية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل اسيرا فلسطينيا محررا من بيت لحم وشابا من القدس
المفوضية العراقية تعلن نتائج الانتخابات الأولية بعد انتهاء العد والفرز اليدوي
الحكومة الفنزويلية تعلق التفاوض مع المعارضة بعد تسليم أليكس صعب لواشنطن
المبعوث النووي الكوري الجنوبي يأمل أن يساعد إعلان نهاية الحرب الكورية في دفع المحادثات مع الشمال
احتجاجات في الكونغو تتحول لأعمال عنف
مساعد الخارجية الإيرانية يدعو الدول الأوروبية الى المبادرة من الناحية الإنسانية لوقف العدوان على اليمن
فاينانشل تايمز: الصين اختبرت صاروخا فرط صوتي في المدار
زوارق الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تجاه مركب صيد في بحر غزة
مصرع ضابط شرطة في هجوم مسلح بولاية تكساس الأمريكية