بحث :  
فعاليات وأمسيات بمحافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
فعاليات وأمسيات بمحافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
[12/اكتوبر/2021]

الحديدة - سبأ :

أقيمت اليوم في مديريات الدريهمي، زبيد، المنصورية ومدينة الحديدة، فعاليات وأمسيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ففي مديرية الدريهمي نظم أبناء عزلة الجحبة العليا فعالية تحت شعار "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة"، أكد خلالها مدير عام المديرية محمد الموساي أهمية إحياء المناسبة لما لها من دلالات على واقع الأمة ومكانة النبي محمد في نفوس اليمنيين خاصة والمسلمين بصورة عامة.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد محطة للتزود بالإيمان وحب الله ورسوله وتزكية النفوس، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول واتباع هديه.

وحث الموساي على المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام الاثنين المقبل في مديرية بيت الفقية .

بدورهما أشار المشرفان التربوي علي الجرف والثقافي علي عيسي إلى دور الرسول الأعظم في إخراج الأمة من ظلمات الكفر والجهل وعبادة الأوثان إلى نور الإسلام والإيمان ونشر العدالة.

ولفتا إلى أهمية الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واظهار الفرحة والبهجة والسرور بين الناس واستذكار سيرته النبوية الشريفة والاقتداء به قولا وعملا.

حضر الفعالية عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمشرف التربوي عباس عمر.

وفي الأمسية الثقافية التي نظمها مكتب التربية والتعليم بالدريهمي أشار مدير عام المديرية محمد الموساي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة ودلالاتها التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة محطة للتزود من سيرة الرسول والإقتداء بنهجه للوقوف في وجه العدوان خلال المرحلة الراهنة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بالمديرية راجحي شريم  إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني منذ القدم، موضحاً أن القطاع التربوي أعد برامج للاحتفال بهذه المناسبة على مستوى المدارس بالمديرية.

حضر الأمسية مدير أمن المديرية العقيد عمر حشيبري والمشرفان الثقافي علي عيسي والتربوي عباس عمر وعدد من مدراء المدارس ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمديرية الشيخ خالد المسعودي.

وفي مدينة الحديدة نظمت الجامعة الوطنية ومركز الوطنية للتدريب والاستشارات بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني فعالية تحت شعار " لبيك يا رسول الله ".

وفي الفعالية أكد المسؤول الثقافي بالوحدة الخامسة بالمنطقة العسكرية الخامسة حسين مناخة  المشرف الاجتماعي لمديرية الحالي حسن الأهدل أهمية الإحتفال بالمولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله

وحثا على تنشأة الأجيال على حب رسولهم الذي بعثه الله رحمة للعالمين  والتأسي بأخلاقه وصفاته وتجسيدها في حياتها.

بدوره أكد مدير مركز الوطنية نجيب البكري أن الإحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم وإظهار السرور واجب ديني على كل مسلم ومسلمة استجابة لقول الله تعالى : "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون".

وأشار إلى محاولات أعداء الإسلام طمس الهوية الإيمانية من خلال إغفال الإحتفال بالمولد النبوي واعتباره بدعة وفصل الأمة عن رسولها.. مؤكدا أن الشعب اليمني وقف ضد تلك المحاولات .

حضر الفعالية المشرف الثقافي بمديرية الحالي  أحمد مهدي.

 وفي مديرية زبيد نظم أبناء حارة الجزء، أمسية ثقافية وشعرية حضرها  مشرف المديرية زيد العجري ومدير الأمن العقيد نبيل العزاني.

و أكد المشرف الإجتماعي بالمربع الجنوبي إبراهيم المتوكل أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية والسير على نهجه في مقارعة أهل الكفر والنفاق وإظهار الحق ودحر الباطل.

 وأشار إلى أن هذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. لافتاً إلى أهمية التمسك بنهج وسيرة الرسول الأعظم قولاً وعملاً.

من جانبه أشار عبدالكريم الهندي في كلمة أبناء الحارة إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الذي جاء بالرسالة، وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور، داعياً إلى استلهام الدروس والعبر وتعزيز قيّم التآخي والتكافل والتحرك لرفد الجبهات وإفشال مخططات العدوان.

تخللت الأمسية التي حضرها نائب مدير الأمن الملازم أول احمد جحاف وعاقل الحارة طارق خزاعي وعدد من الشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة.

وفي مدينة المنصورية دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي  حملة نظافة شاملة بمبادرة ومساهمة من المجتمع بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين أوضح مدير عام المديرية عامر علي أن الحملة تهدف إلى رفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية داخل المدينة استعداداً لمولد الرسول الأعظم.

فيما أكد أمين محلي المديرية علي البحر ومديرا فرع مصلحة الأحوال المدنية محمد حسان والأشغال حيدر البحر ونائب المشرف القضيبة أحمد والمبادر المجتمعي العاقل حسن منوري ومتابع مربع المدينة عبدالله عايض، مواصلة الجهود لإنجاح الحملة وإحياء الفعاليات بهذه الذكرى التي تعتبر محطة تاريخية تجسد صلة المسلمين وارتباطهم بنبيهم صلى الله عليه وعلى آله وسلم

شارك في الحملة عدد من التربويين وطلاب المدارس وموظفو فرع الهيئة العامة للزكاة وعدد كبير من المواطنين  .

حضر التدشين عضو المجلس المحلي عبده المداني ومديرو مكاتب فرع هيئة الأوقاف يحيى طاهر والشباب والرياضة منسق المشاركة المجتمعية جمال اهيف والإتصالات محمد مزهري وعدد من العاملين في المكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية في المديرية.


التربية الإيمانية والجهادية في فكر الشهيد القائد
فعاليات في الصفراء بصعدة في ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام
حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي تدين جرائم تحالف العدوان في اليمن
فعالية في حيدان بصعدة في ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
طيران العدوان يستهدف ثلاثة أبراج للاتصالات في ذمار
17 غارة لطيران العدوان على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
إصابة مواطنين اثنين ومهاجر أفريقي بنيران العدوان في صعدة وتعز
بدء حملة إرشادية شاملة حول الزراعة في مأرب
مناقشة الرؤية الاستثمارية لهيئة الأوقاف في الحديدة
طيران العدوان يشن 28 غارة على محافظة مأرب