بحث :  
دائرة الرياضة العسكرية بوزارة الدفاع تنظم سباق اختراق الضاحية
دائرة الرياضة العسكرية بوزارة الدفاع تنظم سباق اختراق الضاحية
[11/اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ :

نظمت دائرة الرياضة العسكرية بوزارة الدفاع اليوم  سباق اختراق الضاحية بميدان السبعين، في مسافة ثمانية كيلو متر لطلاب الكليات العسكرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث فاز طلاب الكلية الحربية بالمركز الأول في السباق على المستوى الفرقي، وحل طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لطلاب الكلية البحرية.

وعلى المستوى الفردي، حصل المتسابق بلال السلامي من طلاب الكلية الحربية على المركز الأول وحل بالمركزين الثاني والثالث يحيى الظرافي ووليد طامش من الكلية الحربية.

وفي حفل التكريم، أشار نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي، إلى  أهمية النشاط الرياضي في سباق اختراق الضاحية لتعزيز البناء البدني لطلاب الكليات العسكرية .. مؤكداً ضرورة تنوع الأنشطة الرياضية بهدف اللياقة البدنية لمنتسبي وحدات القوات المسلحة التي تساعدهم على القيام بواجبهم في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن السباق يتزامن مع احتفال أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي وأعياد الثورة اليمنية المجيدة .. مشيداً بمستوى تفاعل المشاركين من طلاب الكليات العسكرية واستعدادهم الالتحاق بالأنشطة الرياضية التي تقيمها دائرة الرياضة العسكرية.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التدريب العميد عبدالمجيد الرمام ومدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد، أشار رئيس دائرة الرياضة العسكرية العميد عبدالجليل غازي إلى أن 60 من طلاب الكليات العسكرية، شاركوا في سباق اختراق الضاحية لمسافة ثمانية كيلو متر، ضمن الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى اهتمام الدائرة بالأنشطة الرياضية لرفع اللياقة البدنية لمنتسبي الكليات العسكرية وتمكينهم من أداء واجباتهم ومهامهم العسكرية والقتالية.

وأشاد العميد غازي بتنافس طلاب الكليات العسكرية ومستوى مشاركتهم الفاعلة في السباق والأنشطة الرياضية الأخرى.

وتم في ختام الحفل بحضور مدراء الكليات الحربية العميد الركن محمد شيزر والطيران والدفاع الجوي العميد الركن عبدالله الجنيد والبحرية العميد محمد القادري، تقديم عروض رياضية في ألعاب الكاراتيه والتايكواندو من قبل طلاب الكليات العسكرية.


تواصل بطولات كرة القدم في عدد من مديريات محافظة الحديدة
"هاتريك" صلاح يقود ليفربول لإلحاق هزيمة تاريخية بـ "مانشستر يونايتد"
الريال يُسقط برشلونة في "الكلاسيكو" ويقفز لصدارة "الليجا"
أهلي صنعاء أول الواصلين للمربع الذهبي للدوري العام
الدوري الألماني: بايرن ميونخ يقسو على هوفنهايم برباعية نظيفة
بايرن ميونيخ يرصد 100 مليون للتعاقد مع اويسمين
الوحدة يهزم العروبة ويستعيد صدارة المجموعة الأولى للدوري العام لكرة القدم
الدوري الإسباني: فوز ألافيس على قاديش 2-صفر وتعادل فالنسيا مع مايوركا 2-2
وحدة عمران يحرز لقب بطولة الرسول الأعظم
تشيلسي يمطر شباك ضيفه نوريتش سيتي بسباعية ضمن الدوري الإنجليزي