بحث :  
وزير السياحة يطلع على الترتيبات النهائية لمهرجان صنعاء السياحي
وزير السياحة يطلع على الترتيبات النهائية لمهرجان صنعاء السياحي
[27/سبتمبر/2021]

صنعاء - سبأ :
اطلع وزير السياحة أحمد الحسن الأمير اليوم، على الترتيبات النهائية لإقامة مهرجان صنعاء السياحي المقرر انطلاق فعالياته غدا الثلاثاء.

وأوضح وزير السياحة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إقامة مهرجان صنعاء السياحي في الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن، صورة من صور الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية، يمثل رسالة صمود للقطاع السياحي رغم ما تعرض له من استهداف من قبل دول العدوان.

ولفت وزير السياحة، إلى أن المهرجان يسعى من خلال العديد من الفعاليات التراثية والسياحية والثقافية النوعية، إلى إبراز ما يزخر به اليمن من إرث حضاري وتراثي وثقافي متنوع ومنتجات حرفية ومشغولات يدوية وصناعات تقليدية.

وذكر أن المهرجان يهدف إلى التعريف بما لحق بالسياحة اليمنية من أضرار بالغة نتيجة العدوان والحصار الأمريكي السعودي، عبر سلسة من الفعاليات والمعارض والأنشطة التي سيتضمنها.

وبين أن برنامج المهرجان الذي يستمر على مدى شهر، يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفلكلورية والتسويقية للمنتجات الوطنية.

وكان وزير السياحة، ومعه وكيل وزارة السياحة للشئون المالية والإدارية عصام السنيني وعدد من الوكلاء والمسئولين بالوزارة، اطلعوا على الترتيبات الخاصة بتنظيم الأجنحة المشاركة في المعرض ونماذج من العروض الفلكلورية التي ستتخلل أيام المهرجان.


مصر تسترد تمثالين أثريين سرقا وخرجا بصورة غير شرعية
شركة روسية: قيمة الرحلة السياحية إلى الفضاء 50 مليون دولار
استعراض أولويات العمل السياحي خلال المرحلة المقبلة
370 ألف زائر للأماكن السياحية والمتنفسات بإب خلال إجازة العيد
السياحة تدعو للتأكد من جاهزية المنشآت السياحية
انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من الولايات المتحدة لأول مرة منذ 15 شهراً
السلطات الهندية تعيد فتح مزار تاج محل الشهير مع انخفاض حالات كورونا
اتفاق روسي إيراني على إعفاء المجموعات السياحية من التأشيرات الفردية
السياحة تدين إقدام الإمارات على نقل أفواج سياحية إسرائيلية إلى سقطرى
إعفاء كافة المرافق السياحية في غزة من الترخيص لعام 2021