بحث :  
جامعة الحديدة تختتم فعالياتها بثورة 21 سبتمبر
جامعة الحديدة تختتم فعالياتها بثورة 21 سبتمبر
[25/سبتمبر/2021]

الحديدة - سبأ :

اختتمت جامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعاليات العيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار " حرية واستقلال ".

وفي الاختتام أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أن العدوان والحصار على اليمن، التفاف على الثورة التي حققت أهدافها في القضاء على الفساد وإنهاء الوصاية والتبعية .. مشيراً إلى محاولات دول العدوان اليائسة لإخمادها.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى الثورة تزامنت مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات البيضاء وشبوة ومأرب.

فيما استعرض مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، نماذج من مظاهر الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية على البلاد قبل ثورة 21 سبتمبر ..  لافتاً إلى حقيقة العدوان على اليمن في محاولة لإعادة الوصاية على الشعب اليمني.

وتطرق إلى الإنجازات التي تحققت في سنوات الثورة الأولى، ومنها الأمن والاستقرار، والانفتاح على الأطياف السياسية والفكرية والاجتماعية والثقافية .. منوهاً بدور جامعة الحديدة في توعية وتثقيف منتسبيها وكوادرها وأفراد المجتمع.

بدوره أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، إلى أن من أهم أسباب نجاح ثورة 21 سبتمبر، وجود القائد الحكيم السيد العلم عبدالملك بن بدر الدين الحوثي الذي قاد بحكمته وإيمانه الثورة لتحقيق أهدافها.

وقدمت في الفعالية مشاركات من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي والمشرف الثقافي بمدينة الحديدة محمد بلغيث وعميد كلية التربية الدكتور يوسف عجيلي، إلى حجم المؤامرة التي تُحاك ضد ثورة 21 سبتمبر بشن العدوان.

واستعرضوا بعض من مميزات ثورة 21 سبتمبر بدءاً من الهدف الأسمى بالتحرر من الوصاية والهيمنة الأجنبية مروراً بالتنمية والبناء في مختلف المجالات وانتهاءً بتأصيل الهوية الإيمانية وبناء الدولة الحديثة.

وأكدوا أهمية الحفاظ على إنجازات ثورة 21 سبتمبر والوقوف في وجه من يحاول طمسها .. مشيرين إلى تفرد الثورة عن غيرها من الثورات لكونها شعبية خالصة. 

حضر الفعالية التي تخللتها فقرات شعرية وانشادية نواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة.


مديريات القطاع الغربي بصنعاء تناقش أداء لجان التنسيق مع المغرر بهم
 تفقد سير أختبار قبول دبلوم قابلات المجتمع  بصعدة
النيابة تتوصل في تحقيقاتها بقضايا التزوير العقاري إلى ضبط خمسة آلاف وثيقة
فتح مظاريف مناقصات لصندوق النظافة بصنعاء بتكلفة 383 مليون ريال
رئيس هيئة مكافحة الفساد يتسلّم إقرارات الذمة المالية لعدد من قيادات الدولة
بدء أعمال المؤتمر العلمي للجراحة العامة والمناظير بصنعاء
وزير الدفاع: العدوان الكوني على اليمن انهزم وليس أمامه سوى الاعتراف
قوى العدوان تواصل الخروقات بالحديدة وأربعة جرحى بقصف على صعدة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل عبدالرزاق المجيدي
توزيع سلال غذائية للفقراء في حريب بيحان بمأرب