بحث :  
وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في القطاع السمكي بالبحر الأحمر
وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في القطاع السمكي بالبحر الأحمر
[25/سبتمبر/2021]

الحديدة - سبأ :

وضع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي، اليوم، حجر الأساس لمشاريع البنية التحتية في القطاع السمكي، التي تنفذها الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة، بتكلفة تقديرية ٨٠٠ مليون ريال.

وخلال وضع حجر الأساس، بحضور رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء إبراهيم المؤيد، أشار المحافظ قحيم إلى أن تدشين العمل في المشاريع يأتي في إطار الاحتفال بالعيد السابع لثورة ٢١ سبتمبر، باعتبارها من المشاريع التي تخدم القطاع السمكي، وفي المقدّمة قطاع الصيادين.

واعتبر هذه المشاريع خطوة إيجابية لخدمة الصيادين، والاستفادة من الثروة السمكية التي يمتلكها اليمن، بما يكفل النهوض بالقطاع السمكي الذي تعمّد العدوان استهدافه بصورة ممنهجة، خاصة ما يتعلق بالبنية التحتية بقصف مراكز الإنزال والمنشآت التابعة لهيئة المصائد، فضلاً عن مضايقة الصيادين.

فيما أشار رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر إلى أن المشاريع ستعمل على زيادة عائدات الإنتاج السمكي، وتشجيع الصيادين لاستغلال هذه الثروة بصورة أمثل، إضافة إلى ما يُمكن أن يحققه القطاع السمكي من عوائد اقتصادية.

بدوره، أشار مدير عام الشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة، عبدالله البروي، إلى أنه سيكون لهذه المشاريع دور إيجابي في تنظيم عملية البيع والشراء والتداول السمكي، وسهولة وصولها إلى مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن المشاريع، التي تم وضع حجر الأساس لها، شملت إنشاء ثلاجة مركزية بسعة إجمالية تبلغ ١٠٠ طن في ميناء الاصطياد لحفظ الأسماك والأحياء البحرية، وإنشاء محطة بترولية في ميناء الاصطياد، وكذا إنشاء معامل أعلاف سمكية وحيوانية وثلج بسعة ١٠٠ طن خاص بالجمبري في الحديدة، وآخر بسعة ٥٠  -  ١٠٠  طن في ميناء الخوبة بمديرية الصليف، ومحطات بترول بمينائي الخوبة وابن عباس والصليف.

حضر التدشين مدير مراكز الإنزال عبدالملك صبرة، ومدير إدارة الاستثمار في الهيئة مراد مكي، ونائب مدير غرفة طوارئ الصيادين حسين العطاس ورئيس فرع الاتحاد التعاوني السمكي عمر إبراهيم جنيد.


رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل عبدالرزاق المجيدي
توزيع سلال غذائية للفقراء في حريب بيحان بمأرب
وقفة لأبناء مربّع شمير في تعز للتأكيد على الصمود ورفد الجبهات
 تشييع جثمان الشهيد نصار حفيظ بأفلح الشام محافظة حجة
مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتطوير القطاع السياحي في إب
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين عبدربه المرادي
تنفيذي شبوة يناقش أوضاع المديريات المحررة ويشيد بالموقف المشرّف لأبنائها
رفد القطاع الصحي في الحديدة بـ 192 ثلاجة تعمل بنظام الطاقة الشمسية
ضبط نصف طن مبيدات ممنوعة في تعز قادمة من عدن 
الاطلاع على حملة الترصد الحشري وردم المستنقعات في باجل بالحديدة