بحث :  
الدرة وعُباد يطلعان على سير تطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام
الدرة وعُباد يطلعان على سير تطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام
[22/سبتمبر/2021]

صنعاء  - سبأ :

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد اليوم على سير تطبيق بيع الخبز بالكيلو في عدد من مديريات الأمانة.

كما تم خلال الزيارة بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيلي أمانة العاصمة علي شريم والصناعة لشؤون المكاتب والفروع محمد الهلاني تفقد سير عمل اللجان الإشرافية واللجان الميدانية وعملية إغلاق عدد من المخابز والأفران المخالفة للبيع بالوزن وكذا غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية .

واستمع الوزير الدرة وأمين العاصمة عباد من مدير مكتب الصناعة بالأمانة إبراهيم عبد القادر إلى شرح حول عمليات النزول الميداني إلى الأفران والمخابز ومنافذ البيع لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام والإجراءات التي يتخذها المكتب وفروعه في المديريات حيال المخالفين.

وقد أكد وزير الصناعة أن النزول الميداني يأتي للتأكد من تطبيق القرار ومدى التزام أصحاب المخابز والأفران به.. حاثا على مضاعفة الجهود من قبل الفرق الميدانية بما من شأنه التطبيق الصارم للبيع بالكيلو جرام والتقيد بالاشتراطات الصحية والمواصفات المعتمدة .

وثمن جهود قيادة أمانة العاصمة وتعاونها في هذا العمل الذي من شأنه خدمة المواطن .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمكتب امانة العاصمة ومكاتب المحافظات لإنجاح تطبيق القرار.

وأوضح الدرة أن عمليات الإغلاق تتم عقب النزول  والتأكد من البلاغات والإشعار لصاحب المخبز بالمخالفة .. داعيا وسائل الإعلام إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها في نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام.

 وأهاب بالمواطنين الالتزام والشراء وفقا للقرار الجديد والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو في المواصفات أو الاشتراطات الصحية على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى.

من جهته شدد أمين العاصمة على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة والأمانة ومكتب الصناعة وفروعه في المديريات لتنفيذ القرار وتطبيقه .

ولفت إلى أن هذا النزول المشترك من قبل الوزارة وأمانة العاصمة رسالة قوية بعدم السماح بالتلاعب بقوت المواطن .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه كل من يخالف القرار من أصحاب المخابز والأفران.

 

وحث أمين العاصمة المجتمع على التعاون مع الفرق واللجان الميدانية بالإبلاغ عن أي مخالفات اضافة الى الالتزام بالشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش.

ونوه بالتعاون بين أمانة العاصمة و الوزارة في كافة المهام المتعلقة بحماية المستهلك والتقييم المستمر ومتابعة للنزول الميداني ومستوى تنفيذ المهام وبما يكفل تحقيق الاستقرار التمويني والسلعي ومعالجة الاختلالات والسلبيات ومعاقبة كل من يخل بأداء وظيفته .

ودعا وسائل الإعلام التعاون في تعزيز الوعي الاستهلاكي في أوساط المواطنين ونشر الثقافة الاستهلاكية المناسبة ومنها شراء رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام.

من جهته أكد نائب وزير الصناعة الهاشمي أن الحكومة وكافة أجهزتها المعنية لن تسمح بالتلاعب بقوت المواطن وسيتم اتخاذ الاجراءات الصارمة ضد المخالفين.

وشدد على ضرورة التعاون والجدية والمصداقية واستشعار المسئولية بما يحقق حماية المواطنين.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتكامل في الأداء الميداني بين الوزارة وأمانة العاصمة والمكاتب  في المحافظات للعمل الجاد والدؤوب في مكافحة كل ظواهر الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار والمزايدة بقوت المواطنين.

رافقهم خلال النزول مدير استقرار الأسواق خالد الخولاني وحماية المستهلك عبد الله الضاعني والعمليات نجيب العذري .


سلطنة عمان تحقق فائضا في إيراداتها بنحو 400 مليون دولار لأول مرة هذا العام
بريطانيا تخصص سبعة مليارات جنيه استرليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات
"غازبروم" الروسية تعتزم إيقاف إمدادات الغاز إلى مولدوفا ما لم تسدد ديونها
سلطنة عمان تفتتح بعد غد أول مصنع في المدينة الصناعية بالشراكة مع الصين
مزيج "برنت" في طريقه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في 7 أسابيع
جائزتان دوليتان لبنك الأمل للتمويل الأصغر في اليمن
وزارة التجارة الصينية : ما زلنا ثاني أكبر مستورد في العالم
ارتفاع أسعار الذهب
ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزونات الأمريكية
غيتس وجونسون يطلقان استثمارات بـ550 مليون دولار في مجال التكنولوجيا الخضراء