بحث :  
وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطتي مدينة حجة وعبس
وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطتي مدينة حجة وعبس
[16/سبتمبر/2021]

حجة - سبأ :

تفّقد وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي اليوم ومعه وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي، سير العمل بمحطتي الكهرباء بمدينة حجة وعبس.

حيث اطلع الوزير العليي والوكيل الشامي على سير العمل بمحطة كهرباء المدينة، واستمعا من مدير كهرباء منطقة حجة المهندس أيوب البحري، إلى إيضاح حول العمل بالمحطة بعد رفدها مؤخراً بمولد كهربائي بقوة ألف و400 كيلو وات بتمويل المؤسسة العامة للكهرباء وتشغيلها كمحطة احتياطية مستقلة لمركز المحافظة بعد أكثر من 25 عاماً من الانقطاع.

كما اطلعوا على أعمال تركيب مولد كهربائي إضافي بمحطة الكهرباء بمديرية عبس بقدرة ألف و400 كيلو لرفع القدرة التشغيلية بالمحطة إلى أكثر من ثلاثة ميجا وات لتغطية العجز الناجم عن زيادة الطلب للكهرباء للمنطقة.

وأكد وزير الكهرباء أن الزيارة تأتي للاطلاع على أداء منظومة الكهرباء بالمحافظة ومعالجة الصعوبات الراهنة .. مؤكداً حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الارتقاء بقطاع الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.

واعتبر استمرار تنفيذ مشاريع الكهرباء التي سيتم افتتاحها بالتزامن مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر والاحتفال بالمولد النبوي، رسالة لدول العدوان بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان الذي استهدف البنية التحتية لقطاع الكهرباء.

وثمن جهود منطقة كهرباء المحافظة والعاملين في تطوير قطاع الكهرباء بالمحافظة رغم الصعوبات وشحة الإمكانات .. منوها بدعم قيادة المحافظة لهذا القطاع.

كما أكد الحرص على تعزيز التنسيق مع قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات التي تواجه ديمومة التيار الكهربائي.

فيما أشار وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس الشامي، إلى أن الزيارة تهدف للبحث عن مصادر توليد طاقة بديلة لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق التهامية.

وأشار إلى حرص قيادة الوزارة على توفير الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء في المحافظات وقطع الغيار لإجراء الصيانة الدورية لها.

بدوره استعرض مدير كهرباء منطقة حجة، ما تم إنجازه في المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية بشأن قطاع الكهرباء والخطوات التي يتم اتخاذها في توصيل الشبكة الكهربائية ومواكبة التوسعة التي تشهدها مديريات المحافظة.

وكان وزير الكهرباء تفقد ومعه وكيل القطاع الفني مبنى كهرباء المنطقة بالمحافظة .. واستمعا من مدير المنطقة إلى إيضاح حول أعمال الترميم والصيانة بالمبنى وإعادة ترتيب وتنظيم المخازن وملحقات وحوش المبنى.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، تنسيق الجهود بين كهرباء حجة والحديدة لتقديم خدمات التيار الكهربائي لأبناء المناطق التهامية.

وأكد الوزير العليي بحضور وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي ومديري منطقتي كهرباء حجة المهندس أيوب البحري وكهرباء الحديدة المهندس بندر المهدي، على تكامل الجهود وتعزيز التنسيق لتقديم خدمات الكهرباء للمناطق التهامية.


عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي رجل الأعمال الشهاري في وفاة والدته
بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
بيان مكوّن "اشتراكيون ضد العدوان" بشأن مجزرة قرية الحكيمة
أبناء القناوص بالحديدة ينددون بجرائم العدوان
مناقشة ترتيبات تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في باجل بالحديدة
طيران العدوان يشن أربع غارات على أمانة العاصمة
مناقشة الاستعدادات لذكرى الشهيد في مديريات المربع الشمالي بالحديدة
تسجيل 172 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
المحكمة العسكرية تواصل محاكمة 18 متهما من الخونة بجريمة قتل وتعذيب 26 أسيراً
تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في مديرية مبين بحجة