بحث :  
الرئيس المشاط يطّلع على سير العمل في وزارة الصناعة والتجارة
الرئيس المشاط يطّلع على سير العمل في وزارة الصناعة والتجارة
[06/سبتمبر/2021]

صنعاء - سبأ :

قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط - رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، بزيارة إلى وزارة الصناعة والتجارة، حيث كان في استقباله القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا - محافظ البنك المركزي، هاشم إسماعيل، ووزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، ونائبه محمد الهاشمي.

وخلال اللقاء، وجّه الرئيس المشاط بتشكيل لجنة تحديد تكاليف السلع والخدمات، ومتابعة ضبط الأسعار بما يفضي إلى تقديم السلع والخدمات للمواطنين بالأسعار المناسبة.

كما وجّه محافظي المحافظات بالتعاون مع مكاتب وزارة الصناعة والتجارة في ضبط الأسعار .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود في الجبهة الاقتصادية لما فيه خدمة أبناء الشعب اليمني الصابر العظيم.

ودعا الرئيس المشاط الجميع إلى دعم جهود وزارة الصناعة والتجارة في تنفيذ خططها وبرامجها المختلفة .. مؤكداً على أن وزارة الصناعة والتجارة خدمية، وبالتالي فهي معنية بخدمة كافة الشعب اليمني من المهرة إلى صعدة.

وأشار فخامة الرئيس، إلى أهمية تنظيم وتطوير الأعمال والأنشطة التجارية والخدمية والصناعية بما يعزز من الدور الاقتصادي والتنموي للقطاع الخاص، ورجال الأعمال، والمنشآت، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد الرئيس المشاط، خلال اللقاء، على أهمية تعزيز الدور الرقابي لحماية المستهلك والمواصفات والمقاييس، وفي الوقت نفسه حماية وتعزيز الإنتاج الوطني.

إلى ذلك، ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط اجتماعاً بوزير الصناعة والتجارة ونائبه، ووكلاء القطاعات ومدراء العموم، والمستشارين، وموظفي الوزارة.

وفي الاجتماع، حيا الرئيس المشاط صمود وثبات قيادة وموظفي وزارة الصناعة والتجارة، والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

وقال: "نعتبر زيارتنا اليوم لوزارة الصناعة والتجارة فرصة للاطلاع على سير العمل، والجهود المبذولة في تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بالوزارة ومؤسساتها، خاصة ما يتعلق بتوفير السلع بسعر ومواصفات ومقاييس تناسب أبناء الشعب اليمني في مثل هذه الظروف الاستثنائية".

وحثّ الرئيس المشاط على بذل المزيد من الجهود، كلاً فيما يخصه، وفي العمل الموكل إليه، قائلاً: "المرحلة اليوم مرحلة عطاء، مرحلة عمل، وآمل من هذه الوجوه مضاعفة الجهود لتحقيق النجاحات المطلوبة بتقديم الخدمات والسلع للمواطنين بأسعار مناسبة".

وأضاف: "في الوقت الذي نشيد فيه بجهود وزارة الصناعة والتجارة، إلا أنها لا ترقى إلى ما نطمح إليه".

وتابع الرئيس المشاط: "لدينا الانطباع الإيجابي على الإنجازات التي تمّت على مستوى برامج الرؤية الوطنية، كما أن وزارة الصناعة تعتبر من أبرز الجهات التي نفذت برامج التعافي الاقتصادي في المشاريع المطلوبة منها".

واطّلع فخامة الرئيس، على سير العمل في صالة خدمة الجمهور بالوزارة والخدمات التي تقدّمها للمواطنين.

واستمع الرئيس المشاط إلى انطباع المواطنين من خدمة الجمهور، وأبرز الصعوبات التي تواجههم.

ووجّه الرئيس المشاط وزارة الصناعة بمضاعفة الجهود، وتطوير أداء خدمة الجمهور، وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين، وسرعة إنجاز معاملاتهم، وتوفير الاحتياجات اللازمة لمكتب خدمة الجمهور، والارتقاء بخدمات الأعمال، والقطاع الخاص.


السلطة المحلية بمحافظة البيضاء تبارك عملية "فجر الحرية "
محافظ ذمار: اليمن دخل مرحلة جديدة في ظل انهيار قوى العدوان
التربية يتأهل للدور الثالث في بطولة 21 سبتمبر بالحديدة
اختتام دورة تدريبية بالمنصورية في الحديدة حول التعلم النشط
231 خرقاً لقوى العدوان بمحافظة الحديدة
افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع في إب بأكثر من خمسة مليارات ريال
الماجستير بامتياز للباحث مراد الورقي من جامعة ذمار
هيئة المستشفى الجمهوري في حجة تدشن عيادة مجانية لنزلاء الإصلاحية
جهاز الأمن والمخابرات .. بين التعامل الإنساني والترويح عن النفس /تقرير مصور
عملية فجر الحرية .. سقوط للمشروع الأمريكي "أفغنة اليمن"