بحث :  
اجتماع لفريق محور الإبداع والمعرفة والابتكار بوزارة الثقافة
اجتماع لفريق محور الإبداع والمعرفة والابتكار بوزارة الثقافة
[01/سبتمبر/2021]

صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الثقافة لفريق محور الإبداع والمعرفة والابتكار والبحث العلمي برئاسة وكيل وزارة الثقافة عايد الشوافي،  عددا من مشاريع المحور في إطار التخطيط التشاركي لإعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية 2021-2025م.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة الثقافة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم، وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية، أكد الوكيل الشوافي أهمية الرؤية الوطنية في العملية التحولية التي تنتهجها مؤسسات الدولة من خلال التخطيط التشاركي لإعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية.

وثمن جهود فريق محور الإبداع والابتكار الذي يمثل أحد أهم محاور الخطة المقبلة، من حيث توفير الأرضية المناسبة لتشجيع العقل اليمني ورعاية العلماء الباحثين والمبدعين في مختلف المجالات.. مؤكدا استعداد وزارة الثقافة لموافاة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية بالبيانات والمشاريع المطلوب إنجازها خلال المرحلة المقبلة لتضمينها في الخطة.

بدوره أوضح رئيس وحدة تنمية الموارد بالمكتب التنفيذي رئيس فريق محور الإبداع والمعرفة والابتكار والبحث العلمي أحمد المليكي أن نزول الفرق المحورية للجهات يأتي ضمن توجهات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لاطلاع القيادات والمختصين في تلك الجهات على مراحل التخطيط التشاركي، وأهم القضايا والمبادرات المقرة من أعضاء الفرق في اجتماعاتهم منذ انطلاق عملية الإعداد للخطة المرحلية الثانية 2021-2025م.

وأكد أهمية التفاعل الجاد والمسئول من قبل كافة الجهات والوزارات، للخروج بمبادرات ومشاريع تلامس الواقع، لضمان تنفيذها خلال سنوات الخطة الخمس.

 وتطرق المليكي إلى مراحل التخطيط التشاركى التي بدأت بتحليل الوضع الراهن للجهات وعقد ورشة عمل موسعة لتدريب ممثلي الجهات على مبادئ التخطيط التشاركي، ومن ثم انطلاق أعمال الفرق المحورية برعاية المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية.

وأفاد بأن فريق محور الإبداع والمعرفة والابتكار والبحث العلمي تمكن خلال الفترة الماضية من تحديد القضايا الحرجة وربطها بالأهداف الإستراتيجية وتحديد مؤشراتها، والنتائج المطلوب تحقيقها والأهداف المرحلية، وصولاَ إلى إقرار المبادرات واتساقها وربطها بالقضايا الحرجة..مؤكدا على أهمية دور وزارة الثقافة والوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية.


وزير النقل يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
تفقد أعمال توسعة مبنى الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء
النائبة في البرلمان الألماني ناستيك: ثلاث حاويات سلاح تصدّر أسبوعياً من ميناء هامبورغ لقتل اليمنيين
مصدر أمني يكشف تفاصيل الدور الأمني في عملية "فجر الحرية"
الحزب القومي الاجتماعي يهنئ بعيد ثورة 26 سبتمبر
مناقشة خطة النشاط الإيصالي التكاملي في صعدة
رئيس فريق المصالحة يُهنئ قائد الثورة بالعيد الـ 59 لثورة 26 سبتمبر
الأحزاب والقوى المناهضة للعدوان تهنئ بالعيد الـ 59 لثورة 26 سبتمبر
استعادة عدد من أراضي الوقف بمحافظة ريمة
استمرار خروقات العدوان بالحديدة و16 غارة للطيران على ثلاث محافظات