بحث :  
أهالي الشيخ جراح يدافعون عن وجودهم ويرفضون سياسات الاحتلال الظالمة
أهالي الشيخ جراح يدافعون عن وجودهم ويرفضون سياسات الاحتلال الظالمة
[02/اغسطس/2021]

القدس المحتلة- سبأ:

أكد أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين، تمسكهم بالحق في وجودهم بالحي والدفاع عنه في وجه الاحتلال الاسرائيلي، وذلك عقب جلسة لمحكمة الاحتلال "الإسرائيلية" للبحث في قضية تهجير 4 عائلات فلسطينية قسرًا.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن بيان لأهالي الحي عقب جلسة المحكمة الاحتلال العليا اليوم التي انتهت دون إصدار قرار، القول: "أجلت محكمة الاحتلال العليا (الاسرائيلية)، اليوم، البت في القرار المتعلق بتهجير 4 عائلات من حي الشيخ جراح هم (القاسم، الكرد، الجاعوني، واسكافي) إلى جلسة أخرى لم تحدد موعدها".

وقدم محامو حي الشيخ جراح خلال الجلسة، رأي استشاري وأوراق ثبوتية تدعم ملكية أهالي حي الشيخ جراح لمنازلهم أهمها اتفاقيات مصدقة من الحكومة الأردنية وهي نسخة طبق الأصل عن الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة الاردنية مع أهالي حي الشيخ جراح عام ١٩٥٦.

كما قدم المحامون طلب بقبول استشارة قانونية للدكتورة رونيت ليفين شنور وهي محاضرة في كلية هاري رادزينر للقانون، وباحثة في معهد غازيت جلوب لأبحاث العقارات، والتي خلصت إلى نتيجة بأن "الحكومة الأردنية قامت بكل ما يلزم في تسجيل ملكية المنازل قبل نشوب حرب حزيران ولم يتسنى لها إتمام ذلك بسبب الحرب وعلى (حكومة اسرائيل) احترام تعهدات الحكومة الأردنية".

وفي ختام بيانهم، أكد أهالي حي الشيخ جراح على تمسكهم بحقهم في منازلهم حتى آخر رمق.

وفي وقت سابق اليوم، اعتصم العشرات قبالة المحكمة العليا "الإسرائيلية" في القدس المحتلة، تضامناً مع عائلات فلسطينية، مهددة بالطرد من منازلها، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ورفع المتضامنون لافتات باللغات العربية والانجليزية والعبرية من بينها "العدالة للشيخ جراح"، و"إنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي" و"باقون ولن نترك أرضنا".


مصرع ضابط شرطة في هجوم مسلح بولاية تكساس الأمريكية
الكشف عن نفق أسفل مسجد بلدة سلوان باتجاه الأقصى بطول 300 متر
وسط خطوات تصعيدية جديدة.. فصائل المقاومة تدعم الحركة الأسيرة في معركتها ضد المحتل
بعد التفجير الدموي الأخير.. "طالبان" تتعهد بتعزيز حماية المساجد
ماكرون أول رئيس فرنسي يحيي الذكرى الـ60 لمذبحة الجزائريين في باريس
12 إصابة في هجوم للمستوطنين على منازل الفلسطينيين في بورين جنوب نابلس
سلامي: إيران تطور صواريخ كروز بحرية يصل مداها إلى 2000 كم
سلطات الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم غرف سكنية بوادي الجوز بالقدس المحتلة
إسرائيل تغتال الأسير المحرر مدحت الصالح في الجولان
برلماني إيراني: على مجموعة 5+1 اتخاذ خطوات عملية