بحث :  
أكثر من 370 ألف مواطن يستفيدون من خدمات هيئة مستشفى الثورة بالحديدة خلال النصف الأول من العام الجاري
أكثر من 370 ألف مواطن يستفيدون من خدمات هيئة مستشفى الثورة بالحديدة خلال النصف الأول من العام الجاري
[30/يوليو/2021]

الحديدة - سبأ :

إستفاد نحو 370 ألفاً و126مواطناً من الخدمات الصحية والطبية والعلاجية التي قدمتها هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م.

وأوضح تقرير للهيئة حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه أن العيادات الخارجية إستقبلت 212 ألف و 225 حالة مرضية، فيما استقبلت مراكز الطوارئ بالهيئة  157 ألفا و 902 حالة ، منهم 76 ألفاً و 870 حالة على مركز طوارئ الأطفال ، و69 ألفاً و 449 حالة على مركز الطوارئ العامة .

وذكر التقرير أن مركز طوارئ بنك الدم قدم خدماته لأكثر من 8 آلاف و 161 حالة ، فيما بلغت الحالات المستفيدة من خدمات مركز الطوارئ التوليدية ألفين و241 حالة ، في حين قدم مركز طوارئ الحروق خدماته لألف 181 حالة.

وأشار التقرير إلى أن قسم المختبر قدم خدماته لـ 76 ألفاً و 829 حالة بواقع 342 ألف و 217 فحصا ، تنوعت بين فحص دم عام، دم بالكيمياء ووحدة الأمصال والأنسجة وفحوصات أخرى، فيما بلغ إجمالي عدد الوسائل التشخيصية المختلفة التي تم إجراءها في الهيئة 146 ألفاً و 385 وسيلة تشخيص، والأشعة السينية والرقمية 47 ألفاً و 139 أشعة متنوعة.

وأفاد التقرير أن مركز معالجة الإسهالات المائية ( الكوليرا) إستقبل 277 حالة، فيما قدمت عيادات مركز معالجة سوء التغذية خدماتها  لـ 5 آلاف و 654 حالة، وبلغت حالات الرقود بمركز الدفتيريا 48 حالة.

ووفقا للتقرير قدم مركز العلاج الطبيعي خدمات ل 19 ألف و 646 حالة تنوعت بين التمارين والعلاج الطبيعي والوخز بالإبر، فيما قدم مركز الأورام السرطانية خدماته لألف و 693 حالة تنوعت بين حالات مستقبلة، وحالات محولة للرقود، وإعطاء خارجي .

وبين التقرير أن الهيئة أجرت خلال الفترة نفسها 4 آلاف و689 عملية جراحية، منها ألف و 85 عملية كبرى و ألف و 959 عملية متوسطة وألف و 645 عملية صغرى .. لافتا إلى أن وحدة الأسنان استقبلت 14 ألف و 354 حالة، فيما أجرت وحدة العيون 435 عملية جراحية.

 وذكر التقرير أن صيدليات التموين الطبي بالهيئة قدمت خدماتها لــ 284 ألف و 885 حالة.

 وثمن رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل اهتمام قيادة وزارة الصحة بتجويد الخدمات المقدمة في المرافق الصحية من خلال العمل على تطوير مهارات وقدرات الكادر الطبي بالهيئة، ومتابعة تقديم خدمات أوسع للمرضى مراعاة لظروفهم الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، خاصة ذوي الأمراض المزمنة .

ونوه بجهود قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ ومكتب الصحة، وإسهامهما في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء الهيئة خصوصا ما يتعلق باستمرار وصول التيار الكهربائي للهيئة  ، وحشد دعم المنظمات الدولية.

 وأشاد بتفاني كافة طواقم الهيئة الطبية والفنية والإدارية في أداء مهامهم رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة ، وحرصهم على إستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في كل الظروف.


وزير الدفاع يتفقد أحوال الجرحى في مستشفى الثورة بالبيضاء
تفقد عدد من المصانع ومحطة كهرباء حزيز بصنعاء
مناقشة مهام اللجنة الفرعية للمنظومة العدلية بمديرية بني مطر
التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠ /٢٠٢١م بنسبة نجاح 79.19 بالمئة
إستشراف: شبوة ترقب صرخات الأنصار الصادقة
الأضرعي: استمرار القرصنة على سفن الوقود يعكس صلف العدوان والاستهتار الأممي
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وإصابة ثلاثة مواطنين في صعدة
شرف يعتبر نتائج اجتماع وزراء خارجية أمريكا ودول الخليج استمراراً للخداع السياسي
القبض على مبتز اخترق هاتف امرأة في أمانة العاصمة
وقفة بمدينة حجة احتفاء بالعيد السابع لـثورة21 سبتمبر