بحث :  
 مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة
 مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة
[21/يوليو/2021]

صنعاء - سبأ :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وتشكل السحب الركامية الكثيفة ترافقها خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة على المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً وحتى صعدة شمالاً .

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مع رياح هابطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف.

وحسب المركز قد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى الابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، محذراً السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

وأوضح المركز  أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي  بلغت كما يأتي : الضالع : 34.7 ، صرفيت- المهرة : 22.5، صعدة : 18.9، الكود - أبين : 16.2 ، إب : 10، السدة - إب : 8.6، ذمار : 7.7، عتق 5ملم - صنعاء 4 ملم - سيئون 2 ملم .

كما هطلت أمطار غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوية على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية الغربية.


مصدر بالبنك المركزي يحذر من مساعي حكومة المرتزقة إغراق الأسواق بالمناطق المحتلة بالعملة المزيفة
رئيس جامعة اب يتفقد سير الأداء بكلية التربية بالنادرة
مناقشة المشاريع الاستثمارية في قطاع الأوقاف بأمانة العاصمة
فعالية للزكاة والمالية وتطوير تهامة في الحديدة بذكرى الولاية
تفقد حجم الأضرار ومعاناة المواطنين في عدد من المناطق بالجوف
فعالية ختامية بالجراحي في الحديدة بذكرى يوم الولاية
مناقشة أداء محلي وتنفيذي مديرية نعمان في البيضاء
قافلة ووقفة لأبناء مديرية ماوية في تعز
اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة محمد علي الحوثي
أمن أمانة العاصمة تحتفي بذكرى يوم الولاية