بحث :  
إيران: يجب على القوى الأجنبية مغادرة منطقة غرب آسيا لتحقيق الأمن المستديم
إيران: يجب على القوى الأجنبية مغادرة منطقة غرب آسيا لتحقيق الأمن المستديم
[23/يونيو/2021]

موسكو- سبأ:

أكد مساعد شؤون العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مهدي رباني، على ضرورة مغادرة القوى الأجنبية من غرب آسيا لتحقيق الأمن المستديم من قبل دول المنطقة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن رباني في كلمة له اليوم الاربعاء، في مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي، قوله: إن "تنظيم داعش الارهابي كان صنيعة القوى المهيمنة خلال السنوات الأخيرة.. مشيراً إلى توجه بلاده إزاء التطورات الدولية والإقليمية.

وأضاف: "لا تزال العديد من العوامل التي ساهمت في زعزعة الاستقرار وظهور الأفكار المتطرفة في السنوات الأخيرة تعرقل عملية إرساء الأمن وإعادة بناء البلدان المنكوبة بالأزمات".

وتابع: "حان الوقت الآن للقوات الاجنبية، بما فيها أمريكا التي لطخت أيديها بدماء آلاف الأبرياء، بمن فيهم الجنرال سليماني، القائد الشجاع المقارع للإرهاب، أن تغادر منطقة غرب آسيا لتحقيق الأمن المستديم من قبل دول المنطقة".

كما أشار إلى أن إيران ترغب بإقامة أفضل العلاقات مع دول العالم.. مبينا أن دول الجوار تحظى بأولوية السياسة الخارجية الايرانية.

وختم قائلاً: "نظرا للتطورات السريعة في العالم وتشابك التهديدات التقليدية والحديثة، فإنه من الضروري للدول المستقلة أن تتعاون مع بعضها البعض من أجل إحلال الاستقرار في العالم.. وفي هذا الصدد، فإن الجمهورية الإسلامية مستعدة للتعاون مع الدول الأخرى في حل المشاكل وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم".

الجدير ذكره أن أكثر من 600 ضيف يشارك في "مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي"، الذي تنظمه وزارة الدفاع الروسية في الفترة من 23 إلى 24 يونيو الجاري.


بريطانيا : روسيا والصين تمارسان نشاطات فضائية تتسم بالخطورة
جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مشيعي جنازة مواطن فلسطيني شمال الخليل
اليابان تمدد حالة الطوارئ الخاصة بفيروس (كورونا) وتضيف محافظات
مصرع أربعة أشخاص وإصابة 50 إخرين في حرائق الغابات جنوب تركيا
الأمم المتحدة تدعو الى اتخاذ إجراءات فاعلة ضد الاتجار بالبشر
تعليق كل اختصاصات مجلس النواب التونسي ورفع الحصانة عن النواب بشكل رسمي
سيدني تستعد لانتشار الجيش مع إخفاق قيود كورونا في الحد من الإصابات
إصابة 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بيتا ومستوطنين يقطعون أعمدة هاتف في بورين
إغلاق مكتب الاونروا ببيروت احتجاجاً على تقصيرها بتأمين الخدمات للفلسطينيين
الصحة العالمية تكشف عن "موجة رابعة" من كورونا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا