بحث :  
السلطات الهندية تعيد فتح مزار تاج محل الشهير مع انخفاض حالات كورونا
السلطات الهندية تعيد فتح مزار تاج محل الشهير مع انخفاض حالات كورونا
[16/يونيو/2021]

نيودلهي- سبأ:

أعادت السلطات الهندية فتح مزار تاج محل الشهير أبوابه للزوار، اليوم الأربعاء، مع إسراع الدولة، التي ما زالت تعاني من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا، برفع القيود من أجل إنعاش اقتصادها.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن قاضي مقاطعة أجرا، برابهو سينغ، قوله: إنه لن يسمح بتواجد أكثر من 650 زائرا في أي لحظة داخل المزار، وعادة ما يجتذب المزار ما بين 7 و8 ملايين زائر سنويا، بمتوسط 20 ألف زائر يوميا.

وكان المزار، الذي يرجع تاريخه للقرن الـ17 وبناه الإمبراطور المغولي، شاه جهان، في مدينة أجرا الشمالية، قد أغلق في أوائل أبريل الماضي عندما فرضت الهند إجراءات عزل عام صارمة، في محاولة لاحتواء الجائحة التي ما زالت تودي بحياة الآلاف يوميا.

وسجلت ولاية أوتار براديش، التي تضم مدينة أجرا، 270 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الليلة الماضية و56 وفاة بالمرض، وهي من الولايات الأكثر تضررا في الهند من حيث إجمالي الإصابات.

كما عاودت مزارات أخرى، مثل الحصن الأحمر، وقطب منار، في نيودلهي فتح أبوابها أمام الزوار اليوم الأربعاء، رغم التحذيرات من أن عودة التجمعات والحشود الكبيرة في المدن الرئيسية تهدد بقفزة جديدة في الإصابات.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم، فقد تم تسجيل 62224 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال آخر 24 ساعة، وهو ما يزيد قليلا عن اليوم السابق، لكنه أقل بكثير من الذروة المسجلة في مايو التي تجاوزت 400 ألف إصابة يوميا في البلاد.


370 ألف زائر للأماكن السياحية والمتنفسات بإب خلال إجازة العيد
السياحة تدعو للتأكد من جاهزية المنشآت السياحية
انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من الولايات المتحدة لأول مرة منذ 15 شهراً
اتفاق روسي إيراني على إعفاء المجموعات السياحية من التأشيرات الفردية
السياحة تدين إقدام الإمارات على نقل أفواج سياحية إسرائيلية إلى سقطرى
إعفاء كافة المرافق السياحية في غزة من الترخيص لعام 2021
مكتب سياحة إب يؤكد على إعداد خارطة استثمارية للقطاع السياحي
جزيرة مالطا الأوروبية تدفع للسياح مقابل زيارتها
8 آلاف سائح يسمح لهم بدخول بريطانيا يوميا
وزارة السياحة والآثار بغزة تكتشف 3 قبور أثرية تعود للعهد البيزنطي