بحث :  
فعالية ثقافية بجامعة الحديدة بالذكرى السنوية للصرخة
فعالية ثقافية بجامعة الحديدة بالذكرى السنوية للصرخة
[31/مايو/2021]

الحديدة  - سبأ :

نظمت جامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي وبالتنسيق مع مكتب الإرشاد والحج والعمرة بالمحافظة  اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية  أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي  إلى أن الصرخة تحمل مفاهيم البراءة من أعداء الله.. لافتا إلى أهمية مواجهة الحرب الناعمة التي تهدف إلى طمس الهوية وتمييع الأخلاق ونشر الثقافات والمفاهيم المغلوطة.

فيما أعتبر رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل  إلى أن  الصرخة والشعار الذي أطلقه الشهيد القائد حسين  بدر الدين الحوثي في وجوه المستكبرين  حصانة للأمة ضد المؤامرات والمخططات والمشاريع الاستعمارية باعتبارها موقف ديني وأخلاقي.

بدوره  أكد مدير عام الإرشاد عبد الرحمن الورفي أهمية الوعي بالمخططات الاستعمارية الأمريكية والغربية في المنطقة.. مشيرا إلى الدور الجوهري للصرخة والشعار في توحيد الأمة لما يمثله من سلاح في مقارعة ومواجهة المستكبرين وموقف علني من البراءة من أعداء الله .

فيما أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل إلى مشروعية الصرخة والشعار وأصله في القرآن الكريم،  .

وأكد أن شعار الصرخة هو من أنهى الوصاية الأمريكية والغربية على الشعب اليمني .

بدوره تطرق عميد المكتبات عبدالله القليصي إلى أهم النقاط الجوهرية التي تجعل من شعار الصرخة مشروع متكامل لبناء الأمة وتوحيد كلمتها وتحررها من الإست عمار والاستحواذ بكل أشكاله وصوره .

وأشار إلى أن يوم انطلاق الصرخة يمثل نقطة تحول ومحطة من أهم المحطات التي أعادت للأمة عزتها وكرامتها في ظل ثقافة الانبطاح والخنوع للأعداء.

حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب  الدكتور عبد المؤمن المنتصر وأمين عام الجامعة  عبد الله عمر الأهدل وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والطلاب والطالبات.


قصيدة شعرية للقاضي العلامة عبدالرب الشرعي في ذكرى يوم الولاية
صباحية شعرية بمحافظة صنعاء في ذكرى يوم الولاية
ولاية نيويورك الأمريكية تحظر زواج القاصرات وترفع سن الزواج إلى 18 عاماً
شاب بأمانة العاصمة يحول الإطارات المستعملة لمجسمات فنية
تدشين مهرجان المدرهة الخامس في صنعاء
اتحاد الكتاب العرب بدمشق يحتضن توقيع كتاب"نون ومايعصفون" لمؤلفه السفير صبري
ندوة ثقافية بإب حول الآثار والمعالم التاريخية
القاضي عبدالرب الشرعي يُرثي الشهيد طومر بقصيدة شعرية
ندوة فكرية في صنعاء بعنوان الأمم المتحدة تقتل أطفال اليمن
صورة تعيد لإيطاليا نحو 800 قطعة أثرية