بحث :  
السامعي يؤكد اهتمام الدولة بإبراز التنوع الأدبي والثراء الثقافي لليمن
السامعي يؤكد اهتمام الدولة بإبراز التنوع الأدبي والثراء الثقافي لليمن
[26/مايو/2021]

إب - سبأ :

أكد عضو المجلس السياسي اﻷعلى سلطان السامعي، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بإبراز التنوع الأدبي والثراء الثقافي للمجتمع اليمني.

وأشار السامعي في حفل تكريم الفائزين بجائزة الفنان عبدالاله البعداني في دورتها الثانية 2021م في مجالي الشعر والفن التشكيلي، إلى ضرورة الاهتمام بالمبدعين والموهوبين وتسخير إبداعاتهم للانتصار لقضايا الوطن.. مشيدا بالدور النضالي لأبناء محافظة إب، في مختلف المراحل والتصدي للعدوان والاستمرار في رفد الجبهات.

وأعتبر عضو السياسي الأعلى جائزة الفنان عبدالاله البعداني مبادرة ثقافية وأدبية من شأنها تعزيز الجهود الرامية لنشر وتوثيق الأدب اليمني ورفده بنتاج يواكب المراحل التي يمر بها الوطن.

فيما أكد وزير الثقافة عبدالله الكبسي، أن العمل الثقافي في اليمن سيشهد تطور كبيرا خلال الفترة القادمة بمشاركة مجتمعية ..مشيدا بجهود مؤسسة البعداني ودورها في صقل مهارات الشباب في المجالات الفنية والأدبية والثقافة .

ولفت إلى تزامن هذا التكريم مع الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 31 للجمهورية اليمنية وكذا انتصار المقاومة الفلسطينية التي زلزلت كيان العدو الغاصب.

بدوره أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي، إلى أن هذه التظاهرة الثقافية توجه رسالة للعالم باستمرار اليمنيين في الصمود والإبداع رغم استمرار العدوان والحصار.. منوها بجهود مؤسسة البعداني لتعزيز العمل الثقافي والإبداعي بالمحافظة.

فيما استعرض أمين عام مجلس أمناء الجائزة الدكتور رياض ماطر وعضو المجلس ثائر البعداني ومدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، مراحل المسابقة لنيل الجائزة البالغ قيمتها ستة ملايين ريال.

وأوضحوا أن عدد المشاركين في مجال الشعر بلغ 264 شاعرا وأدبيا قدموا ما يزيد عن 400 قصيدة، فيما تنافس 49 فنانا على نيل جائزة الفن التشكيلي بعرض 60 لوحة.

وأكدوا الحرص على توسيع الجائزة السنوية خلال الدورات القادمة لتشمل بقية المجالات الأدبية والثقافية والفنية بما يسهم في اكتشاف المواهب وتشجيعها.

وفي ختام الفعالية التكريمية، تم تكريم الخمسة الفائزين في مجال الشعر، والخمسة الفائزين في الفن التشكيلي وكذا تكريم لجان التحكيم والإعداد والتنظيم، وتقديم جوائز تشجيعية لعدد (20) فنانا و(30) شاعرا بقيمة مليون و900 ألف ريال.

 كما تم إهداء دروع مؤسسة البعداني للإنتاج والتوزيع الفني لعضو المجلس السياسي الأعلى السامعي ووزير الثقافة وقيادة المحافظة، لجهودهم في دعم الحركة الثقافية وتشجيع المبدعين.

وفي سياق متصل افتتح عضو المجلس السياسي اﻷعلى سلطان السامعي، معرض الفن التشكيلي بالمركز الثقافي في إطار جائزة الفنان عبداﻹله البعداني للأدب والفن الذي تضمن 60 لوحة فنية تشكيلية وإبداعية من إنتاج المتسابقين.

واستمع السامعي ووزير الثقافة وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة، إلى شرح من مدير مكتب الثقافة، حول المعرض وأهدافه في تنمية قدرات ومواهب المشاركين.

وأشادوا بجهود وإبداعات المشاركين في المعرض .. مؤكدين اهتمام الدولة ورعايتها للشباب والمبدعين في مختلف المجالات.

حضر التكريم والافتتاح عضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم والشورى محمد الكبسي ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، ووكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وقاسم العنسي والمسئول الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي وعدد من الأدباء والمثقفين بالمحافظة.


صورة تعيد لإيطاليا نحو 800 قطعة أثرية
رئيس الوزراء: صون أراضي اليمن وحماية موروثه الثقافي مسئولية الجميع
ندوة فكرية بصنعاء بعنوان مآلات الصراع مع اليهود بعد عملية سيف القدس
فعالية ثقافية بالحديدة في ذكرى الصرخة
فعالية ثقافية بجامعة الحديدة بالذكرى السنوية للصرخة
وزير الثقافة يتفقد متحف ومنطقة بينون الأثرية في الحداء بذمار
وزير الثقافة يؤكد أهمية تعزيز دور القطاع الثقافي بذمار
وزير الثقافة يكرّم مدير مؤسسة "آماس" للإنتاج الفني بإب محمد الصديق
600 موسيقي يقررون مقاطعة الكيان الصهيوني والتضامن مع فلسطين
وزير الثقافة يؤكد أهمية إنتاج أعمال فنية تسهم في تكريس قيم الدفاع عن الوطن