بحث :  
يوفنتوس في خطر عدم إنهاء الموسم في المربع الذهبي بهزيمته أمام ميلان
يوفنتوس في خطر عدم إنهاء الموسم في المربع الذهبي بهزيمته أمام ميلان
[10/مايو/2021]

روما - سبأ:

يواجه يوفنتوس خطر عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد الخسارة 3-صفر بملعبه أمام ميلان منافسه في سباق المربع الذهبي في المركز الخامس قبل ثلاث مباريات على النهاية امس الأحد.

حيث سجل الأهداف إبراهيم دياز وأنتي ريبيتش وفيكايو توموري ليقفز ميلان إلى المركز الثالث برصيد 72 نقطة من 35 مباراة ويظل يوفنتوس متأخرا بنقطة واحدة عن نابولي صاحب المركز الرابع وبحاجة إلى تعثر المنافسين في السباق على إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وسجل دياز الهدف الأول بتسديدة رائعة قبل الاستراحة مباشرة ليمنح ميلان التقدم وأتيحت للفريق الزائر فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 56 لكن فرانك كيسي سدد كرة ضعيفة من ركلة جزاء تصدى لها الحارس فويتشيخ شتينسني.

لكن ركلة الجزاء الضائعة لم تكلف ميلان الكثير، وهز البديل ريبيتش الشباك قبل 12 دقيقة على النهاية قبل أن يسجل المدافع توموري، المعار من تشيلسي، الهدف الثالث برأسه ليحسم انتصار ميلان بعد أربع دقائق لاحقة.

وقال توموري لشبكة سكاي سبورت إيطاليا "كانت ليلة استثنائية جدا لنا. الليلة استثنائية بسبب النتيجة وهدفي".

وأضاف "هذا الفوز يمنحنا دفعة لكن لم يُحسم أي شيء بعد. الن يجب أن نواصل بهذه الطريقة ونحافظ على تركيزنا في المباراة المقبلة أمام تورينو".

وبعد أن اعتادا المنافسة على لقب الدوري في الماضي، بدا يوفنتوس وميلان مثل فريقين ليسا متأكدين من إنهاء الموسم في المربع الذهبي في الشوط الأول المتوتر.

وبعيدا عن ضربة رأس من جيورجيو كيليني، واجه يوفنتوس صعوبات في صناعة الفرص، وقدم كريستيانو رونالدو مباراة هادئة.

وأضاء دياز الشوط الأول السيء بعد كرة لم يبعدها شتينسني جيدا بقبضته، وسدد اللاعب المعار من ريال مدريد في الزاوية العليا للمرمى في مشاركته الأولى بالتشكيلة الأساسية مع ميلان منذ مارس.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء يوفنتوس وسدد رونالدو أخيرا على المرمى لكنه لم يستطع التسجيل بقدمه اليسرى، بينما اضطر ميلان إلى تغيير هدافه هذا الموسم زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.

وأهدت لمسة يد متهورة من كيليني الفرصة لميلان لتعزيز تقدمه بعد مراجعة اللعبة عن طريق الفيديو. لكن شتينسني أنقذ يوفنتوس، وهي ثالث ركلة جزاء يتصدى لها الحارس البولندي من بين خر أربع ركلات جزاء احتسبت لصالح ميلان أمام يوفنتوس في الدوري.

وكان ريبيتش بديل إبراهيموفيتش هو من أنهى عمليا مال يوفنتوس في الخروج بشيء من المباراة، قبل أن يستغل توموري الفرصة ليسجل هدفه الأول مع ميلان.


يورو 2020: السويد تتصدر المجموعة الخامسة وتقصي بولندا من البطولة
الحكومة البريطانية تسمح بحضور 60 ألف مشجع في نهائي كأس أوروبا
الأرجنتين تتأهل الى دور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا بفوزها على باراجوا
المنتخب الوطني يخسر من موريتانيا ويفقد بطاقة التأهل لكأس العرب
بلجيكا والدنمارك تتأهلان لثمن نهائي كأس أمم أوروبا
الأرجنتين تتخطى باراجواي وتبلغ ربع نهائي "كوبا أميركا"
كأس أوروبا: هولندا تهزم مقدونيا بثلاثية نظيفة والنمسا إلى ثمن النهائي للمرة الأولى
نادي برشلونة الإسباني يقدم عرضا مفاجئاً لضم رونالدو إلى صفوفه
بدء دوري كرة القدم بالمراكز الصيفية بذمار
أتلتيكو باراناينسي يهزم أتلتيكو جويانيينسي بثنائية نظيفة ويتصدر الدوري البرازيلي