بحث :  
تكريم الفائزين في المسابقة العامة للقرآن الكريم بأمانة العاصمة
تكريم الفائزين في المسابقة العامة للقرآن الكريم بأمانة العاصمة
[06/مايو/2021]

صنعاء - سبأ :
أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي الحرص على الاهتمام بحفظة القرآن الكريم وحلقات الذكر والمراكز والمدارس العلمية.

وأشار العلامة ناجي في حفل تكريم 69 حافظاً وحافظة في المسابقة العامة للقرآن الكريم والمبرزين من حلقات جيل القرآن الكريم للعام الجاري، نظمها مكتب الإرشاد وشئون الحج والعمرة بالأمانة، إلى أهمية تكريم هذه الكوكبة من حفظة القرآن الكريم، لتحفيز النشء على الإقبال والتنافس على حفظ وتعليم القرآن الكريم والتزود بالثقافة القرآنية.

وأشاد بدور هيئة الأوقاف في دعم حلقات القرآن الكريم تجسيداً للهوية الإيمانية ومحاربة المفاهيم المغلوطة والمنحرفة وغرس ثقافة القرآن الكريم الصحيحة في أوساط الأجيال.

كما أكد نائب وزير الإرشاد اهتمام القيادة الثورية والسياسية بحلقات القرآن الكريم وحفظته وتعليم الأجيال كتاب الله عز وجل وعلومه.

فيما حث وكيل وزارة الإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني على الاهتمام بتربية الأجيال على المنهج القرآني الصحيح وحث أولياء الأمور على دفع أبناءهم للالتحاق بحلقات جيل القرآن الكريم.

وقال" أهل اليمن، هم أهل القرآن، ما يتطلب التزود بمنهجه وشريعته وتطبيق مفاهيمه وحدوده على الواقع لنيل الفلاح والفوز بالدنيا والآخرة وتحقيق النصر على الأعداء".

ولفت الشيخ الخولاني إلى أهمية المسابقة، بما يؤكد تمسك اليمنيين بكتاب الله وهديه الذي يمثل دستوراً لشؤون الأمة وميثاقها الذي تستمد منه توجهها في كافة الأمور .. مبيناً أن المسابقة تسهم في تشجيع النشء والشباب على حفظ كتاب الله والتزود من علومه.

بدوره أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني إلى أن مسابقة القرآن وحلقات جيل القرآن تأتي لتسليح الطلاب والطالبات بكتاب الله تعالى وتحفيزهم على حمل ثقافة الوعي والرؤية القرآنية الصحيحة.

وأكد أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط الطلاب وتشجيعهم على حفظ  وتلاوة القرآن الكريم وتدبر آياته ومعانيه والعمل به .. حاثاً المشاركين في المسابقة على الالتزام بما جاء في كتاب الله وسنة نبيه من تعاليم تربوية ودينية.

في حين تطرق الطالب أحمد الحبسي في كلمة المشاركين إلى مراحل المسابقة وما تلقوه خلالها من تعاليم وتوجيهات في حفظ وتلاوة وتجويد كتاب الله.

وجرى في حفل التكريم بحضور عميد معهد التوجيه والإرشاد الدكتور شوقي أبو طالب ومدير مكتب هيئة الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر ومدير إدارة تعليم القرآن الكريم بمكتب الإرشاد بالأمانة علي بن علي الفران, الاستماع إلى نماذج من القراءات والتلاوات لعدد من المشاركين في المسابقة، تلاها تكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة العامة للقرآن الكريم والمبرزين في حلقات جيل القرآن بشهادات تقديرية وجوائز نقدية.


إصابة مواطن نتيجة خروقات العدوان بالحديدة وغارات للطيران على مأرب
مصدر بالبنك المركزي يحذر من مساعي حكومة المرتزقة إغراق الأسواق بالمناطق المحتلة بالعملة المزيفة
رئيس جامعة اب يتفقد سير الأداء بكلية التربية بالنادرة
مناقشة المشاريع الاستثمارية في قطاع الأوقاف بأمانة العاصمة
فعالية للزكاة والمالية وتطوير تهامة في الحديدة بذكرى الولاية
تفقد حجم الأضرار ومعاناة المواطنين في عدد من المناطق بالجوف
فعالية ختامية بالجراحي في الحديدة بذكرى يوم الولاية
مناقشة أداء محلي وتنفيذي مديرية نعمان في البيضاء
قافلة ووقفة لأبناء مديرية ماوية في تعز
اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة محمد علي الحوثي