بحث :  
وزارة السياحة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي
وزارة السياحة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي
[06/مايو/2021]

صنعاء - سبأ :
أحيت وزارة السياحة، ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه، بأمسية رمضانية، بحضور قيادة الوزارة وموظفيها.

وفي الأمسية، أشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد محمد العليي إلى أن الإمام علي مثل أنموذجاً يفتخر به كل مسلم ويباهي بكماله وبقربه وإتباعه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر ذكرى استشهاد الإمام علي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين .. مبيناً دماء أبناء الشعب اليمني تسفك اليوم، بنفس الأدوات التكفيرية التي يحركها أعداء الإسلام منذ استشهاد الإمام علي عليه السلام حتى اليوم، لكن بمسميات مختلفة.

ودعا العليي إلى اقتفاء أثر الإمام علي والاقتداء بأدواره البطولية والسير على منهجيته .. حاثاً على المشاركة الفاعلة في يوم القدس العالمي عصر غد الجمعة للتعبير وقوف أبناء الشعب اليمني ورفضهم لما يمارسه الكيان الصهيوني من جرائم بحق الفلسطينيين.

من جانبه أشار العلامة محمد الباشق إلى أهمية الاستفادة من الدروس التربوية للإمام علي والروح الجهادية والشجاعة التي كان يحملها في مواجهة أعداء الأمة والطغاة والمستكبرين.

وتطرق إلى صفات وشخصية الإمام علي رضي الله عنه ومكانته ومسيرته الجهادية، ما ينبغي أن تكون نبراساً يقتدى بها الجميع، سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من مؤامرة تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي.

حضر الأمسية القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية مجاهد طامس ومدير مكتب السياحة بأمانة العاصمة إبراهيم الوزير وعدد من مدراء العموم وموظفي وزارة ومكتب السياحة بالأمانة.


وزارة حقوق الإنسان تدين حظر الإدارة الأمريكية موقع المسيرة نت
طلاب مراكز الخمسين بسنحان ينددون بالقرار الأممي
بدء صرف مستحقات الضمان الاجتماعي بمأرب
الاطلاع على نشاط المركز الصيفي بمديرية المغلاف بالحديدة
تواصل حملة منع ذبح إناث وصغار المواشي بالأمانة
وفد من دائرة العلماء لأنصار الله يطلع على الأنشطة الصيفية بالأمانة
استكمال الترتيبات لإجراء اختبارات الشهادة العامة بالحديدة
مناقشة جوانب التنسيق بين هيئة الزكاة ومحافظة الحديدة
تواصل أعمال تصحيح وضع الوقف بالحديدة
مناقشة تفعيل المبادرات المجتمعية في جهران بذمار