بحث :  
مناقشة نشاط مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء والنزول الميداني للرقابة على الأسواق
مناقشة نشاط مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء والنزول الميداني للرقابة على الأسواق
[04/مايو/2021]

صنعاء - سبأ:

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة صنعاء وضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي نشاط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء وسير عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق.

وفي الاجتماع بحضور وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيلا المحافظة فارس الكهالي ومحمد الحباري استعرض مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد محمد حسين تقرير حول نشاط المكتب وجهود الرقابة على الأسواق ومتابعة توفير المواد الأساسية والغذائية بالأسعار والمواصفات المعتمدة .

وخلال الاجتماع ثمن وزير الصناعة والتجارة تعاون قيادة محافظة صنعاء ودعم جهود مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وفروعه في المديريات في تنفيذ مهام الرقابة على الأسواق .

ولفت إلى أن هذه اللقاءات والزيارات للمحافظات تاتي بهدف دعم ومساندة السلطات المحلية ومكاتب الصناعة والتجارة للقيام بدورها الرقابي والميداني للحفاظ على الاستقرار التمويني والسعري للمواد الأساسية والغذائية وتوفير احتياجات المواطنين تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وحث الوزير الدرة على ضرورة تحسين وتطوير العمل وتكامل الجهود مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق النجاح المطلوب.

وأكد استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والحرص على التعاون مع الجهات ذات العلاقة وتوحيد الجهود بما يسهم في التخفيف من معاناة الموطن.. مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع السلطات المحلية للرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين بقوت المواطن .

وشدد على أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين وتعريفهم بالعادات الاستهلاكية السليمة واستخدام الطحين المركب لما له من فوائد صحية وتشجيع للمنتجات الزراعية المحلية لتقليل فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي .

كما أكد وزير الصناعة أن الوزارة لن تتهاون في ضبط من يخالف ويتلاعب بأقوات المواطنين وسيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم .

من جانبه أكد محافظ محافظة صنعاء ضرورة  استمرار  عملية الرقابة على الأسواق وتعاون كافة الأجهزة المعنية لمنع التلاعب بالأسعار وتوفير السلع الغذائية بما يلبي حاجة المواطنين وحماية المستهلك من الاستغلال والتلاعب.

وأكد مساندة قيادة المحافظة والسلطة المحلية لمكتب الصناعة وفروعه في المديريات  في تنفيذ المهام الموكلة إليهم في حماية المستهلك والرقابة على الوضع التمويني وضبط الأسعار  ..حاثا مدراء المديريات والأجهزة الأمنية للتعاون مع اللجان وضبط المخالفين وكل من يتلاعب بقوت المواطن سواء من حيث جودة المنتجات أو الصلاحية والسعر .

ووجه المحافظ بإصدار قرار بتحديد أسعار الكيلو من الخبز بمبلغ أربعمائة ريال وتوجيه الأفران والمخابز بالبيع بالوزن وتنفيذ الاشتراطات الصحية. 

وأشار إلى أهمية تدريب وتأهيل كوادر مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وفروعه في المديريات لتطوير مستوى قدراتهم بما ينعكس على تحسين الأداء والعمل في الميدان.

من حهته قدم وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عرضا لسير عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق في امانة العاصمة ومختلف المحافظات وما حققته من نجاحات على مختلف المستويات لحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة والرفع غير المبرر للأسعار وتسهيل حصول المستهلك على السلع والمنتجات بالجودة والمواصفات المحددة إضافة إلى تطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع والمنتجات المتداولة.

حضر الاجتماع مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني ومستشارا المحافظة عبد الباسط الكميم وعبد الله المرتضى.


رفع أكثر من ألفي طن مخلفات ليلة العيد بأسواق وشوارع أمانة العاصمة
بدء حملة نظافة شاملة في صنعاء
153 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
النائب العام ومحافظ صعدة يطلعان على أحوال الجرحى
تفقد جاهزية منتسبي الجيش والأمن واللجان في عدد من النقاط الأمنية بالبيضاء
وكيل أول محافظة تعز يتفقد أحوال الجرحى في مديرية التعزية
طيران العدوان يشن 31 غارة على مأرب
مدير مكتب الرئاسة يزور الجرحى بالمستشفى العسكري بصنعاء
وقفة تضامنية بإب مع الشعب الفلسطيني
وكيل محافظة إب المساوى يقدم قافلة للمرابطين في الجبهات