بحث :  
أشغال محافظة صنعاء يناقش الإنجازات في مصفوفة الأولويات
أشغال محافظة صنعاء يناقش الإنجازات في مصفوفة الأولويات
[04/مايو/2021]

صنعاء -سبأ:

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، آلية تعزيز أداء مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات، لمواكبة الموجهات والرؤى في تلبية متطلبات العمل التنموي والخدمي خلال المرحلة الراهنة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي ونوابه ومدراء الفروع بالمديريات والإدارات والأقسام والمهندسين ومشرفي المشاريع، ما تم تنفيذه فيما يتعلق بمصفوفة الأولويات وخطة عمل المكتب خلال العام الجاري.

وتطرق إلى آلية وبرنامج الإدارة العامة لمكتب الأشغال في تفعيل التنسيق مع الفروع بمديريات الطوق وسرعة إنجاز معاملات المواطنين بما يكفل تصحيح الإشكالات في الجوانب الميدانية والإدارية والفنية وفق اللوائح والقوانين النافذة.

وجرى مناقشة المخطط العام والاشتراطات الخاصة بالبناء وإيجاد معالجات للمباني الكبيرة والمحددة في قانون الأشغال والتي لا تتوفر فيها مواقف خاصة وإزالة المخالفات في هذا الشأن.

وفي الاجتماع، استعرض مدير مكتب الأشغال النقاط والموجهات الكفيلة بتلافي القصور ومعالجة الصعوبات والرفع من كفاءة الخدمات التي يقدمها المكتب للمواطنين.

وأكد أهمية تضافر الجهود لتنفيذ خطط وبرامج العمل بما يكفل تحسين أداء المكتب فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الشق وإزالة المخالفات ومتابعة الحجوزات والمخططات العمرانية والاسقاطات على الأراضي البيضاء.

ولفت إلى ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الربع الأول من العام الجاري في مصفوفة برامج المشاريع وتطبيق الاشتراطات واللوائح الخاصة بالمخالفات العشوائية وتصحيح الاختلالات.

وأكد الشامي ضرورة مضاعفة الجهود لتصحيح أي اختلالات في الوضع القائم لأعمال الأشغال العامة والتعاطي بشكل قانوني مع المخالفات والحجوزات من الأراضي والمساحات التي لم يكتمل بنائها.


قيادة محافظة عمران تنعي الشيخ أحمد محمد الأحمر
محافظ الجوف يطلع على أحوال الجرحى بمستشفى الحزم
قيادات محلية وتنفيذية بحجة تزور روضات الشهداء بمناسبة العيد
رفع أكثر من ألفي طن مخلفات ليلة العيد بأسواق وشوارع أمانة العاصمة
بدء حملة نظافة شاملة في صنعاء
153 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
النائب العام ومحافظ صعدة يطلعان على أحوال الجرحى
تفقد جاهزية منتسبي الجيش والأمن واللجان في عدد من النقاط الأمنية بالبيضاء
وكيل أول محافظة تعز يتفقد أحوال الجرحى في مديرية التعزية
طيران العدوان يشن 31 غارة على مأرب