بحث :  
روسيا تقرر رفع رواتب رواد الفضاء الشهرية بمعدل ملحوظ
روسيا تقرر رفع رواتب رواد الفضاء الشهرية بمعدل ملحوظ
[15/ابريل/2021]

موسكو- سبأ:

أعلن نائب رئيس مؤسسة "روس كوسموس" لشؤون التمويل والاقتصاد، مكسيم أوفيتشنيكوف، عن رفع رواتب رواد الفضاء الروس الشهرية بمعدل ملحوظ.

ونقلت وكالة أنباء "فيستي" عن أوفيتشنيكوف، في مقابلة صحفية قوله: "أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أن الرواتب الشهرية للمرشحين ليكونوا رواد فضاء في البلاد سترتفع بنسبة 70 في المائة تقريبا، وستكون أقل من 300 ألف روبل بقليل (نحو 4000 دولار)، ورواتب رواد الفضاء الروس، ممن قاموا برحلات فضائية ستكون أعلى من 500 ألف روبل بقليل (نحو 6580 دولارا) في المتوسط".

وأضاف: إن "مسألة رفع أجور رواد الفضاء في روسيا نوقشت لـ4 أشهر تقريبا، وشارك فيها مكتب رئاسة الجمهورية في البلاد، وأعضاء من الحكومة ووزارة التنمية الاقتصادية ووزارة الاقتصاد، هذه المسألة كانت من أولويات رئيس مؤسسة روس كوسموس، دميتري روغوزين، وقائد مجموعات رواد الفضاء في البلاد، أوليغ كونونينكو، والأقسام المسؤولة عن هذا الأمر في مؤسستنا".

وأشار إلى "أن رواتب رواد الفضاء الروس تعتبر أقل من رواتب نظرائهم في الولايات المتحدة وأوروبا حاليا، فرواد ناسا على سبيل المثال يتقاضون ما بين 8 إلى 9 آلاف دولار شهريا، والرواد التابعون لوكالة الفضاء الأوروبية تتراوح رواتبهم ما بين 7 و8 آلاف دولار".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد اقترح خلال اجتماع عقد لتطوير مجالات دراسة الفضاء في البلاد مؤخرا، فكرة زيادة أجور رواد الفضاء في البلاد بنسبة 50 في المائة وأجور المرشحين ليكونوا رواداً بنسبة 70 في المائة.. معتبرا أن اتخاذ قرار بهذا الشأن سيسهم في تحسين أجور العاملين في هذا المجال.


مصرع امرأة بريطانية برصاص مسلحين في باكستان
مقتل 12 شخصاً جراء فيضانات غرب أفغانستان
مصرع 50 شخصا بينهم مصريون قبالة سواحل ليبيا
مصرع ما لا يقل عن 25 شخصا إثر ارتطام قارب سريع بأحد الحواجز في بنغلاديش
مقتل 11 شخصا وإصابة 102 آخرين نتيجة العواصف في الصين
قطاع "ناؤوكا" الفضائي الروسي يلتحم بالمحطة الفضائية في 23 يوليو المقبل
الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد
كبسولة "سبايس إكس" تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
الصين تستعد اليوم لإطلاق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المأهولة
روسيا: العمل مستمر لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية الدولية