بحث :  
تفقد أعمال ترميم الجامع الكبير بمدينة إب وجامع نجد الجماعي في السبرة
تفقد أعمال ترميم الجامع الكبير بمدينة إب وجامع نجد الجماعي في السبرة
[07/ابريل/2021]

إب - سبأ :

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو اليوم، أعمال الترميم النهائية بالجامع الكبير بمدينة إب القديمة.

وخلال الزيارة ومعهما مديرا مكتب هيئتي الأوقاف بندر العسل والآثار خالد غالب، أكد محافظ إب ونائب رئيس هيئة الأوقاف، أهمية مع مراعاة الخصوصية التاريخية للجامع لإبراز مكانته التاريخية كواحد من الشواهد الحية على فن العمارة الاسلامية في اليمن.

وأشادا بجهود مكتب الهيئة بالمحافظة واهتمامه بالمساجد ومستوى الأعمال المنجزة ضمن المرحلة الأخيرة من أعمال ترميم الجامع الكبير بمدينة إب.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بإب أن المرحلة الأخيرة من أعمال الترميم، شملت إعادة بناء وتسطيح الرواق الشرقي والمغاطس ودورة المياه وفقا للنمط المعماري الأثري.

وأوضح أن أعمال ترميم للجامع الكبير بالمدينة القديمة يأتي في إطار خطة الهيئة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة فيما يتعلق بالحفاظ على المعالم التاريخية.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة على سير أعمال الترميم بجامع نجد الجماعي بمديرية السبرة.

وأكد نائب رئيس هيئة الأوقاف ضرورة الحفاظ على الطابع التاريخي للجامع والنمط المعماري القديم .. مشيراً إلى اهتمام وحرص قيادة الهيئة بالمساجد وصيانتها وتنفيذ وصايا الوقفين.

ووجه علاو بترميم الضريح المجاور للمسجد وتوفير كل ما يحتاجه جامع نجد الجماعي وكذا إعادة ترميم البرك وتسوير الجامع والحفاظ على النمط المعماري والهندسي للجامع.

 فيما استعرض مدير مكتب الهيئة بإب، أعمال الصيانة والترميم للجامع وما سيتم توفيره من احتياجات، خاصة ما يتصل بالفراش والكهرباء والصوتيات وأدوات نظافة.

وأكد أنه سيتم خلال العام الجاري ترميم البرك والضريح وتوفير الخدمات للجامع الذي يٌعد من أقدم المساجد في مديرية السبرة.


مناقشة احتياجات مركز رجوزة الصحي في الجوف
أكثر من 84 مليون ريال إيرادات زكوية بمديرية همدان في صنعاء
أربعة أطفال وامرأتان ضحايا قصف سعودي على صعدة
سياسي أنصار الله يدين العمل التخريبي في منشأة نطنز النووية
غداً .. انطلاق النسخة الـ 37  لدوري الأهلي الرمضاني
الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات جبلية
أعمال نظافة بمبنى الهيئة العامة للأوقاف 
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان يبارك لقائد الثورة حلول شهر رمضان
 أمسية رمضانية بمحافظة تعز
قوى العدوان تواصل ارتكاب الخروقات بالحديدة