بحث :  
تعميم تجربة الحي المثالي النظيف على أحياء وشوارع مركز محافظة إب
تعميم تجربة الحي المثالي النظيف على أحياء وشوارع مركز محافظة إب
[23/فبراير/2021]

إب - سبأ :

أقر اجتماع لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم ،  تعميم تجربة الحي المثالي النظيف التي نفذتها المنطقة الثالثة مطلع الاسبوع الجاري، لتشمل بقية أحياء وشوارع مركز المحافظة.

 ويأتي تعميم التجربة بعد النجاح الكبير الذي حققته الحملة في إشراك المجتمع المحلي في تطوير مستوى النظافة في إطار التوجهات العامة لتعزيز المبادرات المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة.

وناقش اﻹجتماع الذي ضم المدير العام التنفيذي للصندوق بلال الدار،  ومدير الشئون المالية بالصندوق  عبدالعزيز اﻷهنومي ومديرا الورشة والمقلب ، ورؤساء ومدراء ومسئولي الحركة  والتوعية في مناطق النظافة الست ،الترتيبات الخاصة بتدشين حملة نظافة شاملة لرفع المخلفات وإبراز المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.

 وفي اﻹجتماع أكد المدير التنفيذي للصندوق، أن تنفيذ سلسلة من حملات نظافة على مستوى المناطق والفروع ، يأتي في إطار خطة الصندوق لتعزيز جهود النظافة والتحسين ..لافتا الى أهمية المبادرات المجتمعية في مساندة عمال النظافة بما ينسجم مع مكانة محافظة إب كعاصمة سياحية لليمن.

وثمن الدار دعم قيادة السلطة المحلية لإدارة الصندوق وحرصها على إنجاح مهامه وتحسين مستوى خدماته المختلفة .. مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته المنطقة الثالثة من خلال تجربة الحي المثالي النظيف وصولا الى مدينة نظيفة وصحية.

فيما أكد نائب مدير الصندوق لشؤون المناطق والفروع أحمد الجندي ، أنه سيتم البدء بتدشين حملات النظافة الواسعة مطلع اﻷسبوع القادم .. مبينا أنه تم تحديد الاحياء والشوارع التي ستدشن فيها كل منطقة حملتها وفقا للبرنامج الزمني المحدد لكل منها . 

ونوه الجندي بجهود إدارة الصندوق لتطوير أعمال النظافة والتحسين ..لافتا الى أهمية توحيد الجهود من أجل الحفاظ على النظافة وإظهار  المحافظة بالمظهر الذي ينسجم مع مكانتها الحضارية والسياحية .

 بدوره أوضح مدير إدارة المناطق والفروع بالصندوق خالد اﻷكوع أن برنامح تنفيذ حملات النظافة خلال اﻷسبوع القادم يتضمن قيام المنطقة الثانية بتنفيذ حملة واسعة في أحياء دار الشرف ومفرق جبلة السبت القادم ، فيما ستنفذ المنطقة الأولى حملة مماثلة يوم اﻷحد في أحياء الذهوب وشعب أعماق وشارع صنعاء .

ووفقا للبرنامج فإن المنطقة الرابعة ستنفذ حملتها يوم الأثنين في مناطق الوازعية وأحوال رمضان، فيما ستنفذ حملة المنطقة الخامسة يوم الثلاثاء في حي المتوكل وشارع العدين بدءا من الجولة وحتى مستشفى الأمين، لتختتم تلك الحملات الاربعاء المقبل بتنفيذ حملة في المنطقة السادسة تشمل شارعي 22 مايو والثلاثين ومناطق اللحج وعدد من المناطق المجاورة.


فرع مجلس الشؤون الإنسانية بتعز يدين مجزرة حي الجملة في صالة 
مكتب الصحة بتعز يدين جريمة مرتزقة العدوان في صالة   
وزير الصحة يؤكد أن الأمم المتحدة تتجاهل كارثة صحية في اليمن نتيجة نفاذ الوقود
محافظ تعز يدشن إعادة التيار الكهربائي في الحوبان
اختتام ورشة حول تطوير الخدمة الاجتماعية بمدارس أمانة العاصمة
مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين مجزرة العدوان في صالة 
استمرار الخروقات بالحديدة وسقوط 23 شهيداً وجريحاً في تعز وصعدة 
سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد ومطار أبها
المنظمات المدنية بتعز تدين مجزرة مرتزقة العدوان بحي الجملة في صالة
محافظ تعز يزور ضحايا جريمة العدوان بحي الجملة في صالة