بحث :  
مناقشة تدخلات المجلس النرويجي بقطاعي التعليم في حجة
مناقشة تدخلات المجلس النرويجي بقطاعي التعليم في حجة
[23/فبراير/2021]

حجة  - سبأ :

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم إمكانية تدخل المجلس النرويجي في قطاع التعليم خلال العام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل ومسئولي التعليم والنقد بالمجلس النرويجي المكتب الرئيسي حسام كاسب وتشامبي مانايا، أوجه الشراكة والتنسيق في تنفيذ التدخلات بقطاع التعليم والنقد بالمحافظة.

وفي الاجتماع أشار فضائل إلى الشراكة الإيجابية بين مجلسي الشؤون الإنسانية والنرويجي في تخفيف جانب من معاناة المتضررين جراء استمرار الوضع الراهن.

وأعرب عن تطلعه في توسيع خدمات المجلس النرويجي خلال العام الجاري بما يلبي الاحتياج القائم .. لافتاً إلى حجم المعاناة بقطاع التعليم نتيجة الاستهداف الممنهج للمدارس، ما أثر سلباً على قطاع التعليم وتسبب في حرمان الأطفال والكبار من التعليم وتعليم محو الأمية.

وأكد مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية حاجة المحافظة للتدخل من المجلس النرويجي عبر الشركاء المحليين ومن لهم علاقات إيجابية مع فرع المجلس والسلطة بالمحافظة، خاصة ترميم المدارس التي تم قصفها وتوفير الاحتياجات من حوافز للمعلمين وكراسي والمساهمة في طباعة الكتاب المدرسية وغيرها.

وفيما يتعلق بعزم المجلس النرويجي تنفيذ تدخلات نقدية، أكد فضائل الحرص على تصحيح المسار في هذا الجانب، والمساهمة في دعم مشاريع صغيرة مدرة للدخل، تجعل من النازح أو المتضرر يعتمد على ذاته في توفير متطلبات المعيشة.

فيما ثمن مسئولا التعليم والنقد بالمجلس النرويجي، تسهيلات فرع مجلس الشؤون الإنسانية لتنفيذ تدخلات وأنشطة المجلس في المحافظة.

وأشارا إلى أن الهدف من الزيارة مناقشة الاحتياجات الراهنة وامكانية تغطيتها للإسهام في تخفيف معاناة المتضررين والبحث مع فرع المجلس عن أفضل حلول لضمان صرف المنح في مشاريع تعود بالفائدة المستدامة على المتضررين.

حضر الاجتماع مدير مكتب المجلس النرويجي بمحور حجة والحديدة أيزاك اوكو ومنسق مكتب التربية بكلستر التعليم محمد النخيف.


محافظ عمران يفتتح مشاريع خدمية وتنموية بمديرية ثلاء
اختتام المسابقة العلمية للمدارس الأساسية بمدينة البيضاء
تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب في صعدة
النيابة بصعدة تتلف 12طن و552 كجم من مادة الحشيش المخدر
ندوة بحجة حول تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية
تشييع كوكبة من شهداء الوطن في تعز
تفقد أحوال المرابطين في الخطوط الأمامية بالوازعية ومقبنة في تعز
لقاء تشاوري لمهندسي الجوف يناقش الرؤى الفنية ووضع البنية التحتية
السامعي يطلع على أوضاع مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية
فتتاح مشروع توسعة إدارة خدمة الجمهور بمكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة