بحث :  
مناقشة مستوى إنجاز خطة وزارة الصناعة وقطاعاتها
مناقشة مستوى إنجاز خطة وزارة الصناعة وقطاعاتها
[23/فبراير/2021]

صنعاء - سبأ :
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة مستوى إنجاز خطة الوزارة وقطاعاتها المختلفة للعام ٢٠٢١م والخطة المرحلة الثانية 2021 ــ 2025 للرؤية الوطنية.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب الوزير محمد الهاشمي ووكلاء الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والداخلية بسام الغرباني والصناعة عادل مرغم وخدمات الأعمال محمد عبد الكريم، تقرير رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية بالوزارة منذر الشرجبي حول نشاط الوحدة والجوانب المتعلقة بالخطة التنفيذية للعام الجاري، ونسبة إنجاز إعدادها والمشاريع والمبادرات التي تضمنتها على مستوى القطاعات والإدارات النمطية..

وأكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة استكمال الخطة لتنفيذها ابتداء من مارس القادم، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود وتكاملها والتنسيق مع كافة الأجهزة والجهات المعنية بما يضمن التنفيذ الدقيق لها ونجاحها حتى يلمس أثرها المواطن .

وحث على ضرورة إيجاد آلية مزمنّة للمشاريع والبرامج والمبادرات المدرجة في خطة الوزارة وتمويلها وفقاً للإمكانات المتاحة، مؤكداً ضرورة تلافي جوانب القصور التي رافقت العمل وتنفيذ خطة العام الماضي وتطوير الإيجابيات لتحقيق النجاح.

وشدد وزير الصناعة، على تحسين الأداء لكافة القطاعات والإدارات وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة انطلاقاً من التقييم والمتابعة للخطط والمشاريع..

وثمن جهود الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة والقطاعات لاستكمال الخطة وتسليمها في موعدها المحدد إلى المكتب التنفيذي للرؤية.. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات للوحدة والقطاعات لتحقيق وإنجاز الأنشطة المتعلقة بالرؤية .

من جهته أكد الهاشمي أهمية استمرار الجهود وتنفيذ الأنشطة اليومية لخدمة المواطن بالتوازي مع إعداد وتنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية.

وحث على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المشاريع والمبادرات والأنشطة المختلفة والانتهاء من خطط القطاعات وإعدادها ضمن خطة شاملة للوزارة.

 وأشار إلى أهمية سرعة إعداد مصفوفة الخطة التنفيذية وتعبئة النماذج وبطائق المشاريع وفقاً لتعليمات المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية بهدف البدء في تنفيذها .

ولفت إلى حرص الوزارة على تحديث وتطوير آليات العمل للخطة المتعلقة بالرؤية الوطنية وترجمة مبادراتها وبرامجها وأنشطتها على الواقع لضمان النهوض بالقطاع الصناعي والتجاري .


فرع مجلس الشؤون الإنسانية بتعز يدين مجزرة حي الجملة في صالة 
مكتب الصحة بتعز يدين جريمة مرتزقة العدوان في صالة   
وزير الصحة يؤكد أن الأمم المتحدة تتجاهل كارثة صحية في اليمن نتيجة نفاذ الوقود
محافظ تعز يدشن إعادة التيار الكهربائي في الحوبان
اختتام ورشة حول تطوير الخدمة الاجتماعية بمدارس أمانة العاصمة
مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين مجزرة العدوان في صالة 
استمرار الخروقات بالحديدة وسقوط 23 شهيداً وجريحاً في تعز وصعدة 
سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد ومطار أبها
المنظمات المدنية بتعز تدين مجزرة مرتزقة العدوان بحي الجملة في صالة
محافظ تعز يزور ضحايا جريمة العدوان بحي الجملة في صالة