بحث :  
اجتماع للمجلس الفرعي للتخطيط العمراني بتعز
اجتماع للمجلس الفرعي للتخطيط العمراني بتعز
[23/فبراير/2021]

تعز - سبأ :
ناقش المجلس الفرعي للتخطيط العمراني بمحافظة تعز في اجتماعه الأول اليوم برئاسة المحافظ سليم محمد المغلس، مهام واختصاصات المجلس المحدد بقانون التخطيط الحضري.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد أحمد الحاج، المهام والدراسات التي ينبغي تنفيذها من الكاتب التنفيذية كل فيما يخصه بمناطق التخطيط العمراني والتوسعات المستقبلية وتسليمها لفرع هيئة الأراضي لاستيعابها أثناء إعداد المخططات العمرانية.

واطلع الاجتماع على مراحل تطور مدينة تعز عبر مخطط مستر بلان والمخططات الهيكلية، وكذا خطة إعداد المخطط العام للمدينة مستر بلان الجديد 2021 - 2040م.

وفي الاجتماع وجه المحافظ المغلس المكاتب التنفيذية بعمل دراسات بمناطق المخطط العمراني خلال شهر .. مشدداً على أهمية السير في التخطيط وفقاً للقانون.

فيما استعرض أمين عام محلي تعز الحاج نبذة عن مراحل التخطيط في المدينة .. مؤكداً أن الاجتماع يعتبر الأول للمجلس، خاصة بعد انتقال مهمة التخطيط من مركزي الصلاحيات إلى المحليات في عام 2000م، وإسناد المهمة لهيئة الأراضي.

وأشار إلى أهمية حضور لجنة التسوية في اجتماعات المجلس المقبل، خاصة ما يهم التخطيط الحضري، شريطة أن المخطط الذي يتم الاعداد له لا يتعارض مع مخطط مستر بلان الذي يٌعد مخطط مستقبلي لعشرين عام مقبلة بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة.

أثري الاجتماع بالنقاش المستفيض من المختصين التنفيذيين لتفعيل دور المجلس، وتحديد المخططات ومنع الاستحداثات بالمناطق التي سيتم تخطيطها بحسب إعلان هيئة الأراضي الشهر المنصرم، ودعوة المواطنين لإسقاط التخطيط في أملاكهم لتقديم أوراقهم إلى لجنة التسوية.


انعقاد الاجتماع التأسيسي لجمعية السدة التعاونية لمنتجي الحبوب بإب
مكتب الصحة بحجة يطلق نداء استغاثة بسبب نفاد الوقود
صلح قبلي ينهي قضية قتل في الحداء بذمار
اختتام دورة في الإسعافات الأولية في بني الحارث بأمانة العاصمة
214 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة
ورشة للجان الزراعية في شرعب الرونة بتعز
طيران العدوان يشن سبع غارات على مأرب
مناقشة جهود التحشيد والتواصل مع المغرر بهم في حيفان وصبر الموادم
مكتب الثقافة بإب ينظم حلقة نقاشية عن الآثار وحمايتها
لقاء في ريمة يناقش آلية تعزيز التحشيد والتواصل مع المغرر بهم