بحث :  
شركة (بوينغ) الامريكية تقر بوجود خلل في طائراتها من طراز (بوينغ 777)
شركة (بوينغ) الامريكية تقر بوجود خلل في طائراتها من طراز (بوينغ 777)
[22/فبراير/2021]

شيكاغو – سبأ :

أقرت شركة (بوينغ) الامريكية لصناعة الطائرات المدنية بوجود خلل في محركات طائراتها من طراز (بوينغ 777) .. ودعت شركات الطيران الى وقف رحلاتها بهذا الطراز من الطائرات إلى بعد اجراء عمليات الفحص.

وقالت (بوينغ) إنها توصي "بتعليق عمل 69 طائرة من طراز 777 في الخدمة و59 في المخازن، والتي تعمل بمحركات برات أند وتني 4000-112، حتى تحدد إدارة الطيران الاتحادية بروتوكول الفحص المناسب".

وذكرت إدارة الطيران الامريكية إنها ستصدر تعليمات طارئة تطلب عمليات تفتيش مكثفة لطائرات "بوينغ 777" التي تعمل بمحركات "برات أند وتني 4000-112".

وكانت شركة (يونايتد) قد اعلنت في وقت سابق تعليق بشكل مؤقت كل رحلات طائراتها من طراز (بوينغ 777) المزودة بمحركات "برات أند وتني 4000" وعددها 24 طائرة.

ويأتي ذلك بعد إعلان إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية عن اصابة طائرة تابعة لشركة (يونايتد إيرلاينز) بعطل في المحرك الأيمن بعد وقت قصير من مغادرتها مطار دنفر الدولي في طريقها إلى هونولولو يوم السبت الماضي، ما أدى إلى تناثر أجزاء منها.

وقالت شركة (يونايتد إيرلاينز) في بيان إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات على متن طائرتها في الرحلة رقم 328 التي كانت تقل 231 راكباً وطاقماً مؤلفاً من 10 أفراد.

ونشرت شرطة برومفيلد بولاية كولورادو صوراً لقطع تطايرت من طائرة (بوينغ 777-200) لكن لم ترد تقارير عن أي إصابات على الأرض.


ارتفاع التبادل التجاري بين روسيا والصين بنسبة 8.5 ٪ ليصل إلى 18.78 مليار دولار
الصادرات الصينية تسجل أكبر نمو منذ عقود بعد وباء كوفيد-19
إيران واحدة من الدول القليلة المنتجة لمعدن التيتانيوم الطبي في العالم
ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ نحو عامين
وزير الصناعة يشدد على ضبط المخالفين لأسعار مادة الدقيق
الهند: قرار "أوبك+" تخفيض الإنتاج يضر التعافي الاقتصادي
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في 9 شهور بسبب ارتفاع الدولار
شركة النفط : ١٩ مليار ريال غرامات احتجاز سفن الوقود في٢٠٢١م
نائب وزير الصناعة: لن نسمح بالتلاعب بقوت المواطن
الصين تسعى لانفتاح عالي المستوى على الخارج