بحث :  
بدء دورة تدريبية في التحري ومكافحة التهريب الجمركي بصنعاء
بدء دورة تدريبية في التحري ومكافحة التهريب الجمركي بصنعاء
[21/فبراير/2021]

صنعاء - سبأ :

بدأت في المعهد الثقافي الجمركي اليوم الدورة التدريبية الأولى في مجال التحري ومكافحة التهريب الجمركي.

تهدف الدورة التي تستمر حتى ثلاثة مارس المقبل، إلى تعريف 47 متدرباً من موظفي الجمارك ووحدة مكافحة التهريب الجمركي بالطرق الحديثة لمكافحة التهريب الجمركي.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة أن الدورة يأتي للمساهمة في رفع مستوى الكوادر الجمركية بالوسائل الحديثة لمكافحة التهريب.

وحث الكوادر الجمركية العاملة في إدارة المكافحة والضابطة والمعاينة والإدارات ذات الصلة بمكافحة التهريب، على تطوير مهاراتهم والرفع من قدراتهم في مجال تخصصهم لما من شأنه الحد من مكافحة التهريب وتجنب أضراره على المجتمع.

ولفت زبارة إلى جهود مصلحة الجمارك بالتنسيق مع الجهات المختصة في مكافحة التهريب بكافة أشكاله وأنواعه.. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المهربين يلجؤون للتهريب بغية التهرب من الرسوم الجمركية وإدخال بضائع من المبيدات والأدوية المخالفة للمواصفات.

وأشار إلى أن مصلحة الجمارك بالتنسيق مع وزارة الزراعة تعمل على منع دخول المبيدات الممنوعة والأدوية المهربة التي لا تملك تصريح مسبق من هيئة الأدوية والألعاب النارية غير مصرح بها من وزارة الداخلية.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك أن العام الحالي سيكون عام مكافحة التهريب بكافة وسائله وأصنافه ومصادره وموارده .. مشيداً بالنجاحات التي حققتها مصلحة الجمارك خلال العام الماضي في ضبط تهريب المواد المخدرة من الكبتاجون والحشيش وغيرها من المواد الضارة والخطرة على الأمن والسلامة للوطن والمواطن.

بدوره أشار مدير المعهد الثقافي الجمركي عبدالكريم المنصور إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي للمعهد لمواجهة التحدي الذي فرضته ظاهرة التهريب في الإضرار بالاقتصاد الوطني والبيئة على حد سواء.


ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
أسعار النفط ترتفع الى أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهرا
انخفاض أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة
الدولار يقبع قرب أدنى مستوى له في ثلاث سنوات
ارتفاع سعر خام برنت فوق 65 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 8 يناير الماضي
ارتفاع أسعار الذهب بفعل ضعف الدولار
انخفاض مؤشرات الأسهم اليابانية بداية التعاملات ببورصة طوكيو
تراجع أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية
تدشين حصاد الموسم الزراعي بمديرية حريب القراميش بمأرب
ارتفاع مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق