بحث :  
موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع
موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع
[15/فبراير/2021]

واشنطن - سبأ :

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية اليوم الاثنين، من أن موجة برد "غير مسبوقة" ستجتاح الولايات المتحدة في بداية الأسبوع مصحوبة برياح قطبية ستؤدي إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه ومنذ أيام، تشهد الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، سقوط أمطار متجمدة وثلوج وهبوب عاصفة ثلجية.. كما تأثرت الولايات الجنوبية مثل تكساس التي عادة ما تسجل ارتفاعا في درجة الحرارة.

وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية بأنه "يعيش أكثر من 150 مليون أميركي في مكان تم فيه التحذير من الصقيع أو من هطول الأمطار المتجمدة ووضع خطط تأهب لمواجهة العواصف الثلجية".

وأشارت إلى أنه يعود سبب موجة البرد المفاجئة التي ضربت الولايات المتحدة القارية إلى مزيج من الاعصار القطبي الذي يحمل درجات حرارة متجمدة والمنخفض النشط مع موجات هطول الأمطار.

وقالت: "تم تسجيل انخفاض قياسي في درجة الحرارة وسيتم تجاوزها خلال موجة الصقيع القطبي هذه".. ففي وسط البلاد، وصلت درجات الحرارة بالفعل إلى مستويات قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع مع 45 درجة مئوية تحت الصفر في بعض مناطق ولاية مينيسوتا، وهي من أبرد الولايات في البلاد.

وأدى تساقط الثلوج إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل، بما في ذلك في ولاية تكساس، حيث تسببت العاصفة الجليدية في حدوث تصادم ضخم للسيارات على طريق سريع بالقرب من دالاس الخميس، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

كما أصدرت 7 ولايات على الأقل، هي ألاباما وأوريغون وأوكلاهوما وكانساس وكنتاكي وميسيسيبي وتكساس تنبيهات عن الطقس.. ووافق الرئيس جو بايدن على إعلان حالة الطوارئ في تكساس.


علماء يكشفون تاريخ تكون القمر
هبوط اضطراري لطائرة فرنسية في بلغاريا بسبب سلوك أحد الركاب
900 مليون طن من الطعام ترمى في النفايات سنويا
روسيا تقرر إطالة عمر المحطة الفضائية الدولية لغاية عام 2028
زلزال قوي يضرب قبالة نيوزيلندا مع إصدار تحذير من تسونامي
زلزال بقوة 3ر6 درجة على مقياس ريختر يضرب وسط اليونان
مصرع 21 شخصاً جراء سقوط حافلة في واد عميق ببوليفيا
الصين تمنع العقاب والضرب في المدارس
مصرع شاب مراهق جراء إطلاق نار بمدرسة في ولاية أركنساس الأمريكية
روسيا تطلق أول قمر صناعي لرصد القطب الشمالي