بحث :  
وزارة الشباب تدشن برامج ترسيخ الهوية الإيمانية
وزارة الشباب تدشن برامج ترسيخ الهوية الإيمانية
[13/فبراير/2021]

صنعاء  - سبأ :

دشنت وزارة الشباب والرياضة اليوم برامج ترسيخ الهوية الإيمانية للنشء والشباب في الأندية والاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية ومكاتب الوزارة بالمحافظات.

وأكد وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني أن من أولويات برامج الوزارة ، ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط منتسبي الاتحادات والأندية والحركة الكشفية والإرشادية.

وأوضح أن الوزارة أعدت برامج تفصيلية لتعزيز الهوية الإيمانية في أوساط النشء والشباب بما يحصنهم من الغزو الفكري، خاصة في ظل سعي دول العدوان لإفساد المجتمع بصورة عامة والنشء والشباب بشكل خاص.

وأفاد الوكيل الضحياني بأن الوزارة ستعمل على متابعة تطبيق البرامج وتقييمها والتنسيق المستمر مع الاتحادات والأندية والجهات المتعلقة بالوزارة بما يحقق المستوى المأمول من ترسيخ الهوية الإيمانية.

وفي التدشين بحضور وكيل قطاع الشباب محمد الصرمي، أشار رئيس الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى أن تدشين برامج ترسيخ الهوية الإيمانية يتزامن مع شهر رجب الذي دخل أبناء اليمن الإسلام في أول جمعة من رجب الحرام.

ولفت إلى أن اليمنيين منذ فجر الإسلام ناصروا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وهو ما يؤكده حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن أهل اليمن بقوله "الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان".

وبين عمار أن اليمنيين يجددون اليوم الدفاع عن الإسلام، بما يتطلب تأهيل النشء والشباب باعتبارهم شريحة واسعة من المجتمع يجب أن تلقى اهتماماً واسعاً ومتابعة في مختلف المجالات.

بدوره اعتبر مدير التنسيق التربوي والمراكز الصيفية عبد الله الرازحي، تدشين برامج الهوية الإيمانية فرصة لتوجيه طاقات النشء والشباب نحو النهوض بواقعهم في خدمة الوطن وتأصيل الهوية الإيمانية.


فعاليات في الصفراء بصعدة في ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام
حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي تدين جرائم تحالف العدوان في اليمن
فعالية في حيدان بصعدة في ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
طيران العدوان يستهدف ثلاثة أبراج للاتصالات في ذمار
17 غارة لطيران العدوان على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
إصابة مواطنين اثنين ومهاجر أفريقي بنيران العدوان في صعدة وتعز
بدء حملة إرشادية شاملة حول الزراعة في مأرب
مناقشة الرؤية الاستثمارية لهيئة الأوقاف في الحديدة
طيران العدوان يشن 28 غارة على محافظة مأرب
قيادة محافظة البيضاء تدين جرائم وتصعيد العدوان